من هو المصري محمد الكشاشي الذي اشترى نادي بيرنلي الإنجليزي؟

يقترب رجل الأعمال المصري محمد الكشاشي من إعلانه مالكا بصورة رسمية لنادي بيرنلي الإنجليزي بالشراكة مع المحامي الرياضي كريس فارنيل.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن الكشاشي وفارنيل وقعا اتفاقيات بيع وشراء النادي الذي يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الاتفاق مع رئيسه مايك جارليك في صفقه تقدر بـ 200 مليةن جنيه استرليني.

الكشاشي وفارنيل قدما بالفعل أوراق اعتماد شرائهما النادي، ويتبقى فقط اجتياز الاختبار لذي يخضع له مالكي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

من هو محمد الكشاشي؟

رجل الأعمال المصري محمد الكشاشي يبلغ من العمر 41 عاما فقط، وبدأ عمله المستقل في عام 2011 عندما أسس شركة «Think Food».

وتدير الشركة التابعة لرجل الأعمال المصري سبعة مطاعم في الإمارات العربية المتحدة، وكان يشغل قبلها مناصب في شركات شهيرة ككوكاكولا وبروتكر جامبل وماكنزي، بالإضافة إلى عمله في حكومة دبي.

أجرى الكشاكش حوارا مع صحيفة «The national news» في عام 2014 قال فيه إنه يفضل العيش في دبي، وتقطن عائلته في القاهرة وجنيف ولندن.

نادي  بيرنلي الإنجليزي

نادي بيرنلي ليس حديث عهد بالكرة الإنجليزية، حيث تأسس في 1882، ويلعب حاليا في الدرجة الممتازة «البريميرليج».

يمتلك الفريق ملعب تورف مور الذي يستوعب ما يزيد عن 22 ألف مشجع، وقد فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين في 1921 و1960، وتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي مرة في عام 1914.

يذكر أن المحامي الرياضي رُفع مؤخرا حظره من امتلاك نادى لكرة القدم من قبل الاتحاد الإنجليزي بعد محاولته السابقة لشراء نادي تشارلتون أثليتيك.

وتابعت الصحيفة أن رجل الأعمال المليونير الكشاشي دخل في محادثات لشراء بيرنلي منذ أكثر من عام مع عرض النادي للبيع في فترة سابقة.

وكشفت الصحيفة أن الكشاشي يحرص على شراء نادى إنجليزي، بعد أن كان مهتما أيضا بشراء تشارلتون، لكنه يرغب الآن في شراء نادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا