رئيس التحرير أحمد متولي
 كارفور مصر توضح حقيقة علاقتها بفرنسا بعد دعوات المقاطعة

كارفور مصر توضح حقيقة علاقتها بفرنسا بعد دعوات المقاطعة

أصدرت شركة كارفور مصر التي تدير سلسلة المتاجر الشهير بيانا اليوم الإثنين، ردت فيه على ادعاءات علاقتها بفرنسا وكونها مملوكة للبلد الأوروبي.

يأتي هذا بعد دعوات المقاطعة للشركات الفرنسية في أعقاب نشر رسوم مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم ودفاع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عنها.

وأطلق مسلمون دعوات لمقاطعة الشركات الفرنسية في الدول العربية ووضعوا من بينها سلسلة كارفور.

هل كارفور فرنسية؟

وجاء في البيان: «تعود ملكية كارفور مصر بالكامل إلى شركة ماجد الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، وتدير كارفور في 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا».

وأضاف البيان: «توفر كارفور مصر أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتعمل مع 850 موردا وشريكا محليا في مختلف أنحاء البلاد لدعم الاقتصاد، والعديد من العائلات في المجتمع المحلي، ونفخر أن 85% من منتجاتنا يتم توريدها من الموردين المحليين».

وتابع: «نفخر بالتنوع الثري لفريق عملنا في ماجد الفطيم، الذي يضم 110 جنسية مختلفة، داعمين بذلك ثقافة التسامح والاحترام لجميع المعتقدات الشخصية والدينية في المجتمع المصري».

واختتم: «وبالنيابة عن أكثر من 37 ألف زميل في فريق عمل كارفور لدى ماجد الفطيم، نفخر بأننا من المنطقة ونعمل لأجل المنطقة».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة