أخبار الجامعات المصرية اليوم وآخر قرارات وزير التعليم العالي

أخبار الجامعات المصرية اليوم وآخر قرارات وزير التعليم العالي

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الجامعات المصرية اليوم وآخر قرارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.

ويحرص كثير من الطلاب الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية وكذلك أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعات، على متابعة قرارات الوزير وتصريحاته بشكل مستمر.

آخر قرارات وزير التعليم العالي اليوم

قرر وزير التربية والتعليم وقف عضو هيئة تدريس في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمحافظة الإسكندرية عن العمل وإحالته للتحقيق، بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه عضو هيئة التدريس وهو يهين القرآن الكريم.

وقرر الوزير ندب أحد أساتذة القانون في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق في الواقعة، ورفع تقرير تفصيلي عن نتائج التحقيق إلى الوزير خلال 48 ساعة.

وظهر عضو هيئة التدريس في مقطع فيديو وهو يتناقش مع الطلاب ثم تطاول على آيات القرآن الكريم.

أخبار الجامعات المصرية اليوم

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في جميع المستشفيات الجامعية وصل حتى الثلاثاء إلى 171 حالة.

 وأكد الوزير توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث يتم التنسيق في هذا الإطار بصورة مستمرة مع هيئة الشراء الموحد.

حقيقة غلق الجامعات

نفى وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار غلق الجامعات بشكل كامل خلال العام الدراسي الحالي معتبرا أنه يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على الطلاب.

وأشار في تصريحات إلى أن الإغلاق التام للجامعات يضر بالعملية التعليمية ولن يحدث هذا الأمر مرة أخرى بعدما حدث في شهر مارس الماضي.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا