رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر من الطلاب وأولياء الأمور، تفاصيل آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 11 نوفمبر 2020.

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم أن رحلة بناء التعليم المصري الجديدة انطلقت في عام 2017.

وأوضح أن عملية بناء التعليم تعمل على تغطية 5 سنوات تعليمية بداية من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن  الوزارة تعمل على تنفيذ خطة مختلفة عبر المناهج التي تم وضعها لدفع الطلاب إلى التفكير وليس بمجرد تخطي الامتحانات.

ولفت وزير التربية والتعليم  إلى أن الوزارة تستثمر على مدار أكثر من عامين في تنفيذ بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة والاستعانة بالتكنولوجيا في العملية التعليمية.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن تطوير التعليم في المرحلة الثانوية يستهدف تغيير عميق على مستوى أساليب التقييم للتوجه تجاه فهم مخرجات التعلم بخلاف التقييم القديم الذي كان يقيس مهارات الحفظ والاسترجاع لدى الطلاب.

وكشف الوزير عن إجراء مايزيد عن 10.4 مليون امتحان إلكتروني على مدار عاميين ماضيين فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية.

ونوه وزير التربية والتعليم بالصعوبات التي تمت مواجهتها في بداية تطبيق علمية التطوير إلا أن الطلاب قد تداركوا ذلك بشكل سريع وحققوا تقدم كبير في استيعابهم لتطوير العملية التعليمية.

وقال الوزير إن المراحل الخاصة باستخدام التقنيات الحديثة وما قامت به الدولة المصرية منذ بداية جائحة كورونا بما في ذلك المنصات الخاصة بالتعلم الرقمي والتعليم عن بعد وكذلك استكمال الخطط الخاصة ببناء التعليم المصري العصري بجودة عالمية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية