هل في حظر يوم الجمعة؟ وما حقيقة غلق المقاهي في مصر اليوم؟

هل في حظر يوم الجمعة؟ وما حقيقة غلق المقاهي في مصر اليوم؟

تعد الساعات المقبلة من الأوقات الهامة لدى المصريين، استعدادًا لمشاهدة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، ولكن التساؤل المثار هو هل في حظر يوم الجمعة؟ وما حقيقة غلق المقاهي في مصر اليوم؟

وتوقع المصريون تطبيق الحكومة لقرار الحظر في الشوارع بالتزامن مع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر أن تقام مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولي.

وغالبًا ما تتخذ الحكومة قرارًا بحظر التجمعات في أوقات بعينها، لمنع الشغب أو انتشار فيروس كورونا المستجد وسط الحشود.

غلق المقاهي في مصر اليوم

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عدم اتخاذ الوزارة أي إجراءات لغلق المقاهي بالتزامن مع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف صبحي أن المباراة ستقام بدون جماهير داخل الاستاد، تجنبًا لتفشي فيروس كورونا بين الجماهير والحضور، إلا أن المباراة ستتاح للمشاهدة داخل المنازل عبر القنوات الفضائية الناقلة لها.

هل في حظر يوم الجمعة؟

​​​​​​​

من جانبه نبه الدكتور هاني سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات أو تصديق الأخبار المتداولة عبر الإنترنت، وغير الصادرة عن مجلس الوزراء.

وأضاف سعد أن القرارات التي لم تتوافر معلومات بها على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- تكون غير صحيحة ولا يجب تصديقها والتسليم بها.

ونفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريح سابق، وجود نية لدى الحكومة بفرض حظر التجوال على المواطنين خلال انعقاد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين فريقي الأهلي والزمالك.

 موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

 

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا