رسالة مفتي الجمهورية لمشجعي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

رسالة مفتي الجمهورية لمشجعي الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا

أصدر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، اليوم فتوى تتعلق بمباراة الأهلي والزمالك المقرر انعقادها اليوم بين فريقي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحث مفتي الجمهورية، في بيانٍ له، جماهير الكرة المصرية بنبذ التعصب والتحلي بحسن الخلق، إعمالاً بمنهج الدين الإسلامي، وما تبثه الرياضة من تهذيب للأخلاق والتقوى.

مفتي الجمهورية

​​​​​​​

وأفتى علام بأن تعصب بعض جماهير الفرق الرياضية يعد أمرًا مذمومًا من الجانبين الديني والمجتمعي، لما يحدثه من فرقة وبغضاء بين الناس، فضلاً عن كونه ينأى بهم عن الهدف الأساسي من ممارسة الرياضات وتشجيعها بصورة شريفة، وجلب الفرحة لقلوب المشجعين.

ووصف مفتي الجمهورية التعصب بـ » الخلق الشيطاني البغيض « حذرنا منه النبي- صلى الله عليه وسلم- حينما قال: » إنَّ الشَّيْطانَ قدْ أيِسَ أن يَعْبُدَهُ المُصَلُّونَ في جَزِيرَةِ العَرَبِ، ولَكِنْ في التَّحْرِيشِ بيْنَهُمْ«.

تحذير مفتي الجمهورية لجماهير الكرة

وحذر مفتي الجمهورية من تداعيات الفتنة والتعصب الرياضي، وما ينجم عنهما من حالة احتقان بين الطرفين، قد تتطور إلى أعمال شغب تهدد أمن وسلامة الوطن، باحتمالية توظيفها لهذا الهدف.

وشدد الدكتور شوقي علام على ضرورة الاعتدال ونشر قيم التسامح وحسن الخلق داخل المجتمع، وتنحية التعصب جانبًا، والظهور بمظهر حضاري، يتسم بالرقي، الاحترام، والمحبة.

موعد مباراة الأهلي والزمالك دوري أبطال إفريقيا

وتم تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا في الساعة 9 مساء الجمعة 27 نوفمبر 2020.

 

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية

ميكس ميديا