رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية استخدام التليجرام الجديد وإلغاء خاصية تليجرام People Nearby

كيفية استخدام التليجرام الجديد وإلغاء خاصية تليجرام People Nearby

أثارت الخاصية التي يتضمنها تليجرام ويب، اهتمام الكثيرين، فهناك من يبحث عن كيفية استخدام التليجرام، ومنهم من يرغب في معرفة كيفية إلغاء خاصية People Nearby.

كيفية استخدام التليجرام

وخاصية People Nearby هي إحدى الخواص الحديثة في تطبيق تليجرام، والتي تتيح الكشف عن المعلومات الخاصة بالأشخاص المحيطين بك، والمتواجدين في نفس المكان.

ويشترط للحصول على المعلومات الخاصة بالأشخاص المحيطين بك، أن يتضمن هاتفك تطبيق تليجرام، وأيضًا بالنسبة للشخص الذي ترغب في الحصول على المعلومات الخاصة به.

وفي حال لم يكن لدى الشخص الذي ترغب في الحصول على معلوماته، كرقم هاتفه، أو أنه لم يفعل خاصية People Nearby، فبالتالي لن تتمكن من اختراق خصوصيته.

تليجرام ويب

وأثارت هذه الخاصية استياء العديدين، خاصة من الفتيات اللاتي تعرضن لمضايقات من قبل شباب، فوجئوا بحصولهم على أرقام هواتفهم وشرعوا في التحدث إليهم دون سابق معرفة.

ورغبت الكثيرات في إيجاد طريقة للتخلص من خاصية People Nearby التي تجعل من الأمور الخاصة بهن مرتع لكل عابر.

وحول المسافة التي يمكن للشخص الحصول على بيانات آخر، عبر تطبيق تليجرام، قال وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن مسافة 50 متر كافية للحصول على هذه البيانات.

كيفية إلغاء خاصية التليجرام الجديدة People Nearby

ويمكن من خلال اتباع عدة خطوات التخلص من الخاصية الجديدة التي يتضمنها تطبيق التليجرام، والمعروفة بخاصية People Nearby، وذلك على النحو التالي:

  • فتح تطبيق تليجرام.
  • الدخول على جهات الاتصال- Contacts.
  • الدخول على البحث عن الأشخاص- find People nearby.
  • اختيار إيقاف إظهاري- Stop showing Me.

وقال حجاج في المداخلة الهاتفية التي أجراها مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج- الحياة اليوم- عبر قناة الحياة الفضائية، أن التطبيق يتيح للشخص التحدث إلى الآخر عبر تليجرام، ويشترط لذلك أن يكون مسجلاً رقم الهاتف للطرف الآخر، دون اشتراط أن يكون الأخير مدونًا لرقم الأول.

وأضاف أن إمكانية إخفاء البيانات متاحة ولا تسمح، في حالة عدم تفعيل الموقع الجغرافي، باختراق الخصوصية للشخص الذي يتضمن هاتفه تطبيق تليجرام.

ولذلك حذر خبير أمن المعلومات، المواطنين، من منح التطبيقات المعلومات الشخصية عنهم، أو تفعيل خاصية الموقع الجغرافي، وأيضًا من حفظ أرقام شخصية على الهواتف المحمول، مجهولة المصدر.

على جانب آخر، تصدر هاشتاج أبو التليجرام موقع التغريدات القصيرة- تويتر- والذي ساهم فيه بعض المغردين ببعض الصور الموضحة كيفية إلغاء الخاصية والتخلص من الجدل المثار حولها.

​​​​​​​

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية