رئيس التحرير أحمد متولي
 الملغي من مناهج الأزهر 2020-2021 جميع الصفوف للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية

الملغي من مناهج الأزهر 2020-2021 جميع الصفوف للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية

يستمر بحث مئات الآلاف من الطلاب عن الملغي من مناهج الأزهر 2020-2021 من جميع الصفوف في مراحل التعليم قبل الجامعي في الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وينشر «شبابيك» لطلاب الأزهر الملغي من المناهج بأسماء الدروس والوحدات التي لن يمتحن فيها الطلاب في الفصل الدراسي الأول، من واقع توزيع المقررات لجميع الصفوف التعليمية في كل المراحل قبل الجامعية.

يأتي هذا في ضوء القرار الجديد لقطاع المعاهد الأزهرية الذي تبع تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورفع الغياب ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

مناهج الأزهر 2020-2021

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أمس الثلاثاء، إلغاء مناهج شهر يناير 2021 بالكامل في جميع المواد ولكل الصفوف، مع الاكتفاء بشرح المناهج حتى ديسمبر.

وقرر القطاع عدم وضع امتحانات في منهج يناير تخفيفا على الطلبة بالمعاهد الأزهرية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا.

ليست تلك المرة الأولى التي يلجأ فيها القطاع إلى اتخاذ هذا الإجراء، فقد سبق وحذفت في العام الدراسي السابقي جميع المقررات من منتصف مارس وحتى نهاية العام خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا.

​​​​​​​

الملغي من مناهج الأزهر 2020-2021

وفيما يلي رابط يضم أسماء الدروس الملغية من مناهج كل سنة دراسية منفردة:

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن إنشاء منظومة «اسأل نجبك» للرد على الأسئلة الخاصة بالمناهج، والأمور الإدارية التي تيسر على الطلاب وأولياء الأموروحددت رابطا لإضافة سؤال وهو: https://bit.ly/370Np8s

وأضاف القطاع على بوابة الأزهر الإلكترونية توزيع كافة المناهج على الشهور ليسهل على الطلاب استخراج الأجزاء المحذوفة.

كان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلن عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل والشهادات ومعهد البعوث والتجريبي للشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية.

وتبدأ امتحانات نصف العام بالمعاهد الأزهرية، في الثاني من يناير المقبل للصفين الرابع والخامس.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، إن المناطق أنهت الاستعداد لامتحانات نصف العام، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة