رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن حماية نهر النيل وجمل انجليزي عن النيل

موضوع تعبير عن حماية نهر النيل وجمل انجليزي عن النيل


برجراف عن نهر النيل وكيفية حمايته بالإنجليزي

يمكن أن تنمي كتابة برجراف عن نهر النيل وكيفية حمايته بالإنجليزي، وعي الطالب بأهمية مصدر المياه العذبة الأهم للمصريين وملايين المواطنين من سكانها، بالإضافة إلى زيادة قدرته على الكتابة في موضوعات حياتية يتعرض لها بشكل يومي تقريبا.

لا أحد يمكنه أن ينكر فضل نهر النيل على مصر، فهو شريان الحياة ومنبع الحضارة، الذي من دونه لم ولن تستطع مصر بناء حضارتها العظيمة. فنهر النيل له مكانة كبيرة للغاية بالنسبة لوطننا الحبيب، فهو هبة لمصر والدول القريبة منه نظرا لفائدته العظيمة ومياهه النقية. 

مقدمة برجراف عن نهر النيل بالانجليزي

The Nile river plays a vital role in the lives of the Egyptians. It makes life in Egypt possible. Also, it is the main source of drinking water, irrigating the corps, and most importantly fertilizing the soil that is used to grow crops. Without our nile, life would be impossible, and the Egyptian civilization wouldn't survive. The nile river has provided the basic resources needed to build a civilization. 

يلعب نهر النيل دورا حيويا في حياة المصريين. حيث يجعل الحياة في مصر ممكنة. كما أنه المصدر الرئيسي لمياه الشرب والري، والأهم من ذلك تسميد التربة المستخدمة في زراعة المحاصيل. فلولا النيل لكانت الحياة مستحيلة ولما صمدت الحضارة المصرية. فقد وفر نهر النيل الموارد الأساسية اللازمة لبناء الحضارة المصرية.

براجراف عن النيل باللغة الانجليزية مترجم

The Nile river represents more than 95% of the total water resources in Egypt, and it is the lifeline for the Egyptians. It has many benefits. First, Egyptians depend on it to acquire fresh water to use it for various purposes such as drinking, cooking, and cleaning. Second, it used in the agriculture in which the fertile land is formed around the Nile, and it is irrigated by the Nile. Third, it is an important source of fish. Fourth, the industry in Egypt depends a lot on the water of the Nile. Fifth, it is used in the water transportation; as it passes from south to north Egypt. People should cherish the gift of Nile, and protect it from any pollution. They must pick up litter and throw it away in the garbage can, not in the Nile. Also, they musn't pour fat from cooking or any type of fat, and chemicals in the water, and they must minimize their usage of fertilizers and pesticides, and not to dispose them in the water. 

يمثل نهر النيل أكثر من 95٪ من إجمالي الموارد المائية في مصر، فهو شريان الحياة للمصريين. وله فوائد عديدة.

أولا، يعتمد المصريون عليه للحصول على المياه العذبة لاستخدامها في أغراض مختلفة مثل الشرب والطبخ والتنظيف.

ثانيا، يستخدم في الزراعة التي تتكون فيها الأرض الخصبة حول النيل، ويسقيها النيل.

ثالثا، إنه مصدر مهم للأسماك.

رابعا، تعتمد الصناعة في مصر كثيرا على مياه النيل.

خامسا، يتم استخدامه في النقل المائي. لأنه يمر من جنوب مصر إلى شمالها. فعلى الناس أن يعتزوا بهبة النيل، وأن يحموه من أي تلوث. فيجب أن يلتقطوا القمامة ويلقون بها في سلة المهملات، وليس في النيل. كما يجب عليهم عدم سكب الدهون من الطبخ أو أي نوع من الدهون والمواد الكيميائية في الماء ويجب التقليل من استخدامهم للأسمدة والمبيدات، وعدم التخلص منها في الماء.

خاتمة تعبير عن نهر النيل بالانجليزي

In short, The Nile river serves as the main source of living in Egypt, and without it there hasn't been any kind of life. It has benefited Egypt in many fields, and provided the crucial resources that are needed to grow a great civilization. 

باختصار، يعتبر نهر النيل المصدر الرئيسي للعيش في مصر وبدونه لن يوجد أي نوع من الحياة. لقد أفاد مصر في العديد من المجالات، وقدم الموارد الحاسمة اللازمة لتنمية حضارة عظيمة واستمرارها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011