3
موعد تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2020-2021 ذكور وبنات

موعد تقديم الضباط المتخصصين بالكلية الحربية 2020-2021 ذكور وبنات

حدد إعلان وزارة الدفاع المصرية عن تصديق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بها من خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين والحاصلات على الدراسات العليا «دبلومة الدراسات العليا، الماجستير، الدكتوراة»، موعاعيد التقديم بدفعة يناير 2021.

موعد تقديم الضباط المتخصصين 2021

سيتم فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 يناير 2021.

ونظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وحرصا على سلامة المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية ومنعا لانتشار فيروس كورونا سيتم تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية على الإنترنت وهو: tansiq.mod.gov.eg  اعتبارا من يوم السبت الموافق 2 يناير 2021.

وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا وذلك لتقليل كثافة الحضور في اليوم الواحد، كما سيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد مرات تردد الطالب لصالح الاختبارات .

​​​​​​​

آخر موعد سحب ملفات الكلية الحربية للضباط المتخصصين 2021

 آخر موعد لسحب الملفات هو حتى الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021، وآخر موعد لتسجيل البيانات الابتدائية الخميس 14 من نفس الشهر.

وتكون مدة الدراسة عام ميلادي لجميع التخصصات ويمنح للخريج شهادة إتمام  الدراسة العسكرية .

وتلتزم الطالبات المقبولات بالكلية الحربية بإرتداء الزي العسكري والمصدق عليه  من وزارة الدفاع من تاريخ الإنضمام وبعد التخرج.

ويجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الدراسات العليا من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس المعاهد العليا أو الأكاديميات، ويسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط، وأن يكون الطالب حاصل على دبلومة الدراسات العليا  أو الماجستير أو الدكتوراه في نفس التخصص.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا