رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020

كشفت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 28 ديسمبر 2020، عن قرار يتعلق بحقيقة إلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة مايتردد من أنباء تزعم فيها بعض المواقع الإخبارية وحسابات مواقع التواصل بشأن صدور قرار يقضي بإلغاء أعمال السنة عن الطلاب في الترم الأول للعام الدراسي 2020 / 2021.

وكشف مجلس الوزراء المصري، أنه تم رصد أنباء تتعلق بإلغاء أعمال السنة عن الطلاب، وقد تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

ولفت مجلس الوزراء المصري، أن وزارة التربية والتعليم، قد نفت هذه الأنباء، مشددة على عدم صحة لإلغاء أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بكافة المدارس بالتزامن مع قرار رفع الغياب.

 وكشف بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء المصري، أن وزارة التربية والتعليم أكدت على أن نظام أعمال السنة لسنوات النقل ساري ومستمر كما هو معمول به في الأعوام الدراسية السابقة.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار رفع الغياب يقصد به جعل الحضور اختيارياً للطلاب، وذلك بناء لقرار الوزارة بعدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول ضمن أيام الغياب.

ونوهت الوزارة بأن ذلك يأتي مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين في الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تقييم الطلاب طبقاً لمحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول كاملاً من خلال اختبار تحريري وفق مواصفات الورقة الإمتحانية المعدة سلفاً بلجان امتحانية مراقبة ومؤمنة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي على مستوى المدرسة.

وسيتم عقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي على مستوى المديرية، وتعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً في لجان امتحانية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية