رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار تأجيل امتحانات جامعة الأزهر 2021 للجامعة والمعاهد

أخبار تأجيل امتحانات جامعة الأزهر 2021 للجامعة والمعاهد

يتابع الملايين من المنتسبين لمؤسسة الأزهر الشريف كطلاب وأولياء أمور أخبار امتحانات الأزهر 2020-2021 بالنسبة للجامعة وطلاب المعاهد في المراحل الابتدائي والإعدادي والثانوي.

تأجيل امتحانات جامعة الأزهر المركز الإعلامي

وينتظر طلاب الجامعة على وجه الخصوص بيان المركز الإعلامي بشأن قرار الأزهر اليوم المتعلق بتأجيل الامتحانات.

ويلتزم الأزهر الشريف بقرارات مجلس الوزراء المصري فيما يتعلق بمسألة الدراسة، خاصة وأن أمر التأجيل يتعلق بالوضع الوبائي المعنية به اللجنة العليا لإدارة الأزمة التي يترأسها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ويصدر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر خلال الساعات القليلة المقبلة بيانه بشأن تأجيل الامتحانات، وسيستمر طلاب الجامعة في متابعة دراسة المقررات عن بعد على المنصات الإلكترونية.

قرار تأجيل الامتحانات الأزهر 2020-2021

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء، وناقش عددا من الملفات الهامة في الشأن الداخلي المصري، مرتبطة في معظمها بالوضع الوبائي في مصر المتعلق بارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار الأيام الأخيرة أعداد إصابات جديدة تقارب 1500 حالة، مع وفيات أكثر من 50 مصاب يوميا.

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء بيانا هاما، أعلنت خلاله عددا من القرارات المتخذة، وعلى رأسها قرار تأجيل الدراسة 2021.

وأفاد البيان أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصا على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني.

ويتعلق الاقتراح باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل.

وعلى هذا يشمل القرار طلاب المعاهد الأزهرية في كافة الصفوف كذلك بخلاف الصف الثالث الثانوي لأنهم لا يمتحنون في منتصف العام الدراسي.

ويستمر وقف الدراسة بشكلها الطبيعي داخل المدارس والجامعات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة