قرار وزارة التربية والتعليم حول النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

قرار وزارة التربية والتعليم حول النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليو الاثنين 4 يناير 2021، قرارا حول النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2021.

جاء ذلك بعد انتشار أنباء تتحدث عن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، عبر عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

ومن جهته أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم، بيان رسميا كشف فيه عن التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستيضاح الأمر.

وأوضح البيان أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على الاستمرار في إتاحة النماذج الاسترشادية لطلاب الصف الثالث الثانوي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة دون إلغاء

وشددت الوزارة على أن ذلك بهدف استفادة الطلاب منها في تحصيل المحتوى العلمي، حيث تعد بمثابة محاكاة للامتحان الحقيقي في نهاية العام.

وفي سياق متصل تعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي إلكترونياً.

ومن المقرر أن تتم عملية التصحيح إلكترونياً دون تدخل بشري، وستكون الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد، من خلال 4 نماذج امتحانية مختلفة تضمن تكافؤ الفرص، وتقيس أسئلتها فهم مخرجات التعلم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كان أكد أن قرارات وقف حضور الطلاب وتأجيل امتحانات نصف العام تسري على طلاب التعليم العام، ومدارس التعليم الفني، والمدارس الخاصة، والمدارسة الدولية بجميع أشكالها وأنواعها.

 وأوضح وزير التربية والتعليم أن القرار السابق من المقرر تطبيقه على كافة المدارس الحكومية وغير الحكومية وليس على المدارس الرسمية فقط كما يشاع.

 وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم استكمال المحتوى الدراسي للطلاب من خلال مدارس التعلم عن بعد التي طرحتها الوزارة بالتزامن مع انتشار وباء كورونا المستجد، بدءا من مارس 2020.

 وأكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتمسك بأن يتم استكمال المناهج الدراسية والمحتوى التعليمي لجميع الطلاب بدون حذف أية أجزاء من المناهج المقررة على الطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية