رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الأول ودمج الترمين معاً

حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الأول ودمج الترمين معاً

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عدد من الأنباء التي تتحدث عن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم بشأن تأجيل امتحانات الفصل الأول ودمج الترمين معاً.

ومن جانبه أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيان كشف فيه حقيقة تأجيل امتحانات الفصل الأول ودمج الترمين معاً.

 وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، لاستيضاح حقيقة صدور قرار ينص على تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على عدم صحة هذه الأنباء، مشددة على أن هذه الأخبار صادر عن صفحات مزيفة تنسب نفسها لوزارة التربية والتعليم.

وكشفت الوزارة أن الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك هي من هنا.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي سارٍ كما هو، وأنه سيتم عقد كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021.

وذلك بناء على قرارات مجلس الوزراء، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصفحات المزيفة.

وفي إطار ذلك تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التي ستبدأ 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل.

وجرى ذلك من أجل استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين طلاب الجامعات، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة portal.mohesr.gov.eg.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية