رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد الصغير

محمد الصغير


سن محمد الصغير الكوافير والد مها الصغير وحما أحمد السقا

توفي أحد أهم مصففي الشعر في مصر والوطن العربي، والكوافير العالمي ووالد الإعلامية مها الصغير وحما الفنان أحمد السقا، بعد معاناة مع فيروس كورونا، فما هو سن محمد الصغير؟

محمد الصغير الكوافير

وعمل الراحل محمد الصغير في مجال تصفيف الشعر والتجميل منذ طفولته وكان عمره حينها 12 عامًا فقط، وتخلى عن دراسته في سبيل العمل برفقة خاله في المحل الخاص به بحي مصر الجديدة.

ظل محمد الصغير يعمل في مجل تصفيف الشعر والتجميل طوال 40 عامًا، وكان ينحدر من أسرة فقيرة، ولكن مع مثابرته في نشاطه، أصبح له نشاطه الخاص المستقل، وفتح العديد من الأفرع في مصر والدول العربية.

​​​​​​​محمد الصغير وقصة وصوله للعالمية

كان إبراهيم أمين، خال محمد الصغير، مكلفًا بتصفيف شعر الأميرة فوزية، زوجة الأمير فواز، أمير الرياض ومكة حينها، هو خاله إبراهيم أمين، إلا أنه اعتذر عن مقابلتها في حفل المطربة أم كلثوم، وهي الصدفة التي قادت الصغير إلى العالمية.

وبعث إبراهيم أمين، ابن شقيقته محمد الصغير إلى الأميرة فوزية، بديلاً عنه، والتي اندهشت من صغر سنه، والتي عرفته على ألكسندر، أشهر مصفف شعر في العالم، وذلك في عام 1970.

وتتلمذ الصغير على يد ألكسندر في باريس، وعانى من الفقر المدقع إلى أن عاد إلى مصر، مفتتحًا أول فروع سلسلة محاله بشيراتون هليوبوليس عام 1980.

سن محمد الصغير مصفف الشعر والد مها الصغير

وبدأ محمد الصغير عمله برفقة خاله في مجال تصفيف الشعر وهو في الثانية عشر من عمره، وذلك في عام 1960، وبالتالي فإن سنه عند وفاته في تاريخ 29 يناير 2021، هو 73 عامًا، وشيعت جنازته من مسجد الشربتلي بمدينة 6 أكتوبر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية