آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 31 يناير 2021 بالمستند

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 31 يناير 2021 بالمستند

كشفت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 31 يناير 2021، عن آخر قرارات لها بخصوص الاستعدادات لامتحانات نصف العام النقل وشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 / 2021.

وجاءت آخر قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم، خطاب رسمي وجهته الوزارة إلى مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر المختلفة.

وأوصت وزارة التربية والتعليم في إطار قراراها الأخير المديريات التعليمية بالعمل على سرعة الانتهاء من العمليات الخاصة بتسجيل ومراجعة وتدقيق بيانات تجهيز البنية التقنية والتكنولوجيا الخاصة بالمديريات والمدارس.

كما شددت الوزارة على ضرورة استيفاء بيان خدمة الأعطال الخاص بكل مكون من المكونات الخاصة بالبنية التكنولوجيا بالمدارس المختلفة.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية بالعمل على استكمال بيانات المباني التعليمية والملحقة بها الخاصة بالمرحلة الثانوية فقط.

ونوهت الوزارة على أن تتم عملية تسجيل البينات عبر تطبيق إلكتروني مخصص لذا الأمر وتم إتاحته عبر البوابة الخاصة بخدمات وزارة التربية والتعليم عبر الانترنت.

وأكد الوزارة على أهمية اتخاذ كافة اجراءات التدقيق المتناهي خلال عملية تسجيل أعداد الفصل والحجر الدراسية في كل مدرسة ثانوية.

وناشدت الوزارة بضرورة مراعة تسجيل حالة كل حجرة وصلاحيتها على مستوى الدقة ومكوناتها.

كما طالبت الوزارة بتسجيل المدارس التي سبق وأن صدر بخصوصها قرار يتعلق بالإزالة أو الصيانة وتقرر نقل طلابها ومعلميها إلى مدارس أخرى.

 وأكدت الوزارة على أهمية تسجيل مدارس الثانوية المضافة على مدارس الإعدادية بجانب الفصل التي تم إلحاقها إلى المدارس الأخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا