رئيس التحرير: أحمد متولي

 لعبة الشطرنج

لعبة الشطرنج


أفضل ألعاب الفيديو في الكويت بعد جائحة كورونا

كان عام 2020 ملحميًا بكل المقاييس حيث أن انتشار فيروس كورونا تسبب في تعثر الكثير المجالات وازدهار القليل من الصناعات الأخرى! وفي الحقيقة فإن قطاع الألعاب كان من بين القطاعات القليلة التي ازدهرت، واكتسبت المزيد من المستخدمين الجُدد، وحققت شعبية أكبر في أنحاء العالم؛ نظرًا لأن كل وسائل الترفيه أصبحت تُمارَّس داخل المنازل تنفيذًا للإجراءات الاحترازية الهادفة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المُستجَد!

وعلى الرغم من أن عام 2020 قد انتهى إلا أن الألعاب الرائعة التي نالت شعبية كبيرة خلاله لم تنتهي بعد! فإذا أردت أن تبدأ مُغامرتك في زيارة العوالم النابضة بالحياة، وتنطلق في رحلات ملحمية مع أفضل ألعاب الكمبيوتر.

فهذه الألعاب تمنحك فرصة رائعة لفعل أشياء رائعة ربما لا تتمكن من القيام بها في الحياة الواقعية. على سبيل المثال، فإن لعبة GTA V تمنحك فرصة للعب في  كازينو اون لاين الكويت ولكن لا يُمكنك بالطبع الحصول على فرصة مُماثلة في الحياة الواقعية!

وسواء أكُنت تُريد اللعب مع أصدقائك في الكويت أو إذا كُنت ترغب في اللعب بمُفردك، فإن الألعاب الموجودة في هذه الصفحة سوف تنقلك إلى أماكن جديدة وتقدم لك تجارب فريدة لم تكن تتخيلها من قبل!

ما هي أفضل العاب الكويت لعام 2020؟

وفقًا لموقع Similar Web و RedBull وغيرها من مواقع الإنترنت فإن أفضل العاب الكويت لعام 2020 هي كالتالي:

  1. League of Legends

تواصل لعبة League of Legends الحفاظ على نجاحها المُتنامي في الكويت، وتحصد المزيد من الشعبية عامًا بعد عام. وفي هذه اللعبة فإنك ستدخل إلى حلبة معركة لتُقاتل ضد اللاعبين الآخرين أو ضد اللاعبين الذين يتحكم فيهم الكمبيوتر.

يُمكنك أن تلعب وحدك ضد الكمبيوتر، أو ضد لاعب آخر، أو أن تلعب فريق ضد فريق. أيًا كانت طريقة لعبك المُفضلة فإن هدفك سيكون تدمير "رابطة" اللاعبين المُنافسين.

تدور أحداث قصة اللعبة في العالم الخيالي لـ Runeterra والذي يتكوَّن من مجموعة من الأبطال والأشرار ولكل واحد منهم تاريخه الدرامي الفريد من النضال.

وهذه اللعبة بالتأكيد نوصي بها فكل إصدار جديد منها يُثبت أنها لعبة مُثيرة بفضل قصتها المبتكرة وتصميمها المُطوَّر ورسوماتها الحيوية وطبيعتها الصعبة!

  1. Fortnite

بعد سنوات قليلة من إصدار لعبة فورتنيت فإنها أصبحت واحدة من أكثر الألعاب شهرة وشعبية بين اللاعبين لذا فمن الطبيعي إدراجها في هذه القائمة!

وسواء أكنت تلعب على جهاز يعمل بنظام Windows أو PlayStation 4 أو Xbox One فإن هذه اللعبة ستكون رائعة لك!

تخيل نفسك وسط فريق من أربعة لاعبين يتعاونون لحماية الناجين من "كارثة الزومبي". سيكون هدفك الرئيسي هو القيام بالمهام المطلوبة لجمع الموارد وبناء التحصينات الدفاعية. وعندما تتمكن من إكمال مهامك فسوف تربح المكافآت مما يسمح لك بتقوية شخصيات فريقك، وبناء فرق الدعم لتكون قادرًا على مواجهة المهام الأكثر صعوبة.

لا تُعتبر  Fortnite لعبة كمبيوتر عادية بل إنها ظاهرة عالمية بكل المقاييس وواحدة من أفضل العاب الكمبيوتر التي تم تقديمها حتى الآن، ويُمكنك أن تلعبها لأيام طويلة إذا كُنت من مُحبي الألعاب التنافسية والاستراتيجية.

  1. Fifa 18

لا يُمكن لأي شاب كويتي أو عربي أن ينسى لعبة فيفا! فإصدارات هذه اللعبة الرائعة استمتعت بها أجيال كاملة على مدار سنوات طويلة، وبمُجرد أن يصدر الصوت "EA Sports .. it's in the game" فإن سلسلة من الذكريات الرائعة تبدأ تتوالى على أذهانهم!

وعلى الرغم من أن شركة EA أطلقت إصداريْن - حتى الآن - بعد Fifa 18 إلا أن هذه اللعبة لاتزال تتمتَّع بشعبية كبيرة بين اللاعبين الكويتيين، وهي متوفرة على جميع الأنظمة الأساسية، ولا تحتاج منك إلى شراء وحدة تحكم مُنفصلة ويُمكنك أن تستمتع بها على جهاز العابك العادي.

تُعتبَّر هذه اللعبة مُحاكاة لكرة القدم وهي تضم 52 ملعبًا من 12 دولة حول العالم. تتمتَّع فيفا 18 برسومات رائعة ومُفعمَّة بالحيوية ويُمكنك أن تستمتع بها بشكلٍ فردي، أو ضد صديقك، أو في وضع فريق ضد فريق.

  1. Grand Theft Auto V

أُصدرَّت أول لعبة في سلسلة GTA خلال عام 1997 وحتى عام 2020 قامت شركة DMA Design و Rockstar Games بإطلاق 20 إصدار من هذه اللعبة الرائعة، ومع ذلك فإن لعبة Grand Theft Auto V التي تم إطلاقها عام 2013 تُعتبَّر واحدة من أكثر الألعاب شعبية في الكويت!

تدور أحداث اللعبة في ولاية سان أندرياس ومدينة سان سانتوس (وهي أماكن خيالية) ومع ذلك فإن مشاهد اللعبة مأخوذة من جنوب كاليفورنيا. في هذه اللعبة فإن هناك 3 أبطال يقومون بسرقة الكثير من الأماكن المُختلفة. ويُمكن أن يتحكم اللاعب في بطل واحد فقط داخل اللعبة أو في الأبطال الثلاثة معًا. وهذه اللعبة مُتاحة على أجهزة Playstation 3 و Xbox و Windows.

لفترةٍ طويلة من الزمن أُعتبرَّت هذه اللعبة المنتج الترفيهي الأكثر مبيعًا في التاريخ؛ فبعد إصدارها بثلاثة أيام حققت مبيعات بقيمة مليار دولار!

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا