رئيس التحرير أحمد متولي
 بيان مجلس الوزراء اليوم بشأن إعلان تأجيل الدراسة أسبوع

بيان مجلس الوزراء اليوم بشأن إعلان تأجيل الدراسة أسبوع

أصدر مجلس الوزراء المصري بيانا، اليوم السبت، أعلن فيه تأجيل الدراسة أسبوع بناء على توصيات من لجنة إدارة الأزمة المكونة من عدد من الوزراء ومستشاري رئيس الجمهورية.

ويستعرض «شبابيك» نص بيان مجلس الوزراء اليوم، وما تضمنه من قرارات تتعليق بتأجيل الدراسة والامتحانات عن الفصل الدراسي الأول 2021، وكذا مد إجازة منتصف العام.

بيان مجلس الوزراء اليوم

ابتدأ بيان مجلس الوزراء اليوم بالإعلان عن موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

ومن المقرر أن يعلن كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

تأجيل الدراسة أسبوع

وكان من المقرر وفقا للقرار السابق للمجلس أن تنتهي إجازة منتصف العام بنهاية الأسبوع الجاري، وتحديدا الخميس 18 فبراير.

كما كان من المنتظر بدء أعمال امتحانات الترم الأول بداية من الأسبوع المقبل والذي يبدأ السبت 20 فبراير بناء على الجداول التي وضعتها الجامعات وما كانت تخطط له وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعلى هذا فإن الدراسة ستستأنف بداية من الأسبوع الأول من مارس بحسب ما سيعلنه وزير التربية والتعليم في المؤتمر الخاص به، وما ستكشف عنه وزارة التعليم العالي بدورها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة