رئيس التحرير أحمد متولي
 نص قرار وزير التعليم العالي اليوم بشأن امتحانات الجامعات 2021

نص قرار وزير التعليم العالي اليوم بشأن امتحانات الجامعات 2021

استجاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، لتوجيه رئيس مجلس الوزراء بالإعلان عن تفاصيل استئناف الدراسة وعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الحالي 2021.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانا، مساء اليوم السبت، في أعقاب قرارات مجلس الوزراء التي اتخذت بتوجيها من لجنة إدارة الأزمة.

قرار وزير التعليم العالي اليوم بشأن امتحانات الجامعات

وجاء في البيان: «توضح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها مساء السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي بحضور عدد من الوزراء والمسئولين:

  • مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري.

  • استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد.

  • تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

  • سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات في جلساته القادمة البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة