رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الدراسة اليوم.. قرار جديد بشأن امتحانات الترم الأول

أخبار الدراسة اليوم.. قرار جديد بشأن امتحانات الترم الأول

تأتي أخبار الدراسة اليوم الأحد 14 فبراير 2021، ومتابعة آخر قرار اتخدته وزارة التربية والتعليم، على رأس أولويات الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد تأجيل الدراسة لمدة أسبوع جديد من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

يبحث جميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلة عن أخبار الدراسة اليوم، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وبدء الدراسة.

ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان تفاصيل استكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني، وموعد امتحانات الأول.


أخبار الدراسة اليوم

وأكد مصدر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت طرق تقييم طلاب النقل بشأن الفصل الدراسي الأول، وذلك بإقامة امتحامات من عدمها.

وقررت الوزارة إقامة امتحانات لطلاب سنوات النقل بنهاية شهر فبراير الجاري، عقب نهاية إجازة الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي امتحانات الترم الأول إلكترونيًا على التابلت الخاص بهم، سواء كان ذلك من المدارس أو من المنازل.

بينما طلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الإبتدائي لن يتم تقييمهم بالامتحانات، وسيكون تقييمهم من خلال مهارات فردية وجماعية، ويسلتم ولي الأمر تقريرًا بشأن طفله.

امتحانات إعدادي

وعن طلاب الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي، فسيكون تقيمهم من خلال امتحان تحريري عقب نهاية إجازة نصف العام في 27 فبراير الجاري.

وأكدت الوزارة أن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستكون في موعدها بشر يونيو المقبل دون تغيير، على أن يمتحن الطلاب على التابليت في المدارس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011