رئيس التحرير أحمد متولي
 ماهو النظام الهجين وآخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوصه اليوم

ماهو النظام الهجين وآخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوصه اليوم

يبحث الآلاف من طلاب التعليم الجامعي في الكليات والمعاهد عن آخر أخبار وزارة التعليم العالي ونظام الهجين في التعليم اليوم الأحد 14 فبراير 2021.

 وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر قرارات لها، وذلك بعد إعلان اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عن قرار مد إجازة منتصف العام لمدة أسبوع.

وتضمنت قرارات اللجنة أن تستأنف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، اعتبارا من يوم 27 فبراير 2021.

كما قررت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الامتحانات المؤجلة من الفصل الأول الدراسي سيتم إجراءاها بناء على الجداول المعلنة من جانب وزارة التعليم العالي.


ونوهت اللجنة بأن الطلاب سيستأنفون الدراسة ويجرون الامتحانات وفقاً لما تنص عليه اللوائح المنظمة للدراسة في منظومة وزارة التعليم العالي.

علنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، في بيان رسمي عقب قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها مساء السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، 4 قرارات بشأن استئناف الدراسة وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر اليوم الأحد 14 فبراير

وفيما يتعلق بشأن آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر اليوم الأحد 14 فبراير 2021، فقد أكدت الوزارة على قرارات لجنة إدارة أزمة كورونا.

وقررت الوزارة على أن يتم استئناف الدراسة في الترم الثاني بالكليات والمعاهد بداية من 27 فبراير المقبل.

 كما نصت قرارات وزارة التعليم العالي، على أن تتم امتحانات الفصل الدراسي الثاني بناء على اللوائح المنظمة للامتحانات، ووفق الإجراءات الاحترازية.

 ونوهت الوزارة بأن المجلس الأعلى للجامعات، سيبحث خلال اجتماعاته المقبل الجدول الزمني للفصل الثاني الدراسي، وكيفية استكمال الخطة الزمنية للدراسة.

ماهو نظام التعليم الهجين

كما قررت الوزارة في آخر قرارات لها، أن تتم عملية التعليم في الفصل الدراسي الثاني، بنظام التعليم الهجين المعتمد منذ بداية العام الدراسي 2020 / 2021.

ويعتبر نظام التعليم الهجين، بمثابة دمج بين نظام التعليم العادي عبر الحضور في المدرجات والتعليم المعتاد في الحرم الجامعي، بجانب التعليم الإلكتروني عبر المنصات التعليمية الإلكترونية والتعلم عن بعد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية