رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار السعودية والطيران عاجل اليوم الأحد 14 فبراير

آخر أخبار السعودية والطيران عاجل اليوم الأحد 14 فبراير

يسعى العديد من العالقين في الأراضي السعودية والراغبين في السفر إليه كذلك، إلى التعرف على على آخر أخبار السعودية والطيران عاجل اليوم الأحد 14 فبراير 2021.

آخر أخبار السعودية الطيران عاجل

وتتلخص آخر أخبار السعودية الطيران عاجل في تسيير شركة مصر للطيران لنحو 6 رحلات استثنائية لعودة المصريين العالقين في السعودية.

وأوضحت مصادر مطلعة في شركة مصر للطيران، اليوم الأحد 14 فبراير 2021، أنه تقرر بشكل استثنائي أن يتم تسيير ست رحلات إلى المملكة العربية السعودية.

وأفادت الشركة أن الرحلات التي سيتم تسييرها تستهدف نقل المصريين العالقين في الأراضي السعودية والراغبين في العودة إلى الوطن.


وأضافت الشركة أن هذه الخطوة تأتي عقب صدور قرار من جانب السلطات في المملكة السعودية يقضي بإيقاف حركة الطيران القادمة من وإلى 20 دولية محتلفة من بينها مصر.

وجاء قرار السلطات السعودية من أجل رفع معدلات الإجراءات الاحترازية والشروط الوقائية لحماية المواطنين السعوديين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 وأفادت شركة مصر للطيران أنه سيتم تسيير ثلاث رحلات إلى جدة لاستعادة المصريين العالقين هناك، كما سيتم تسيير رحلة إلى المدينة المنورة، بالإضافة إلى تسيير رحلتين إلى مدينة الدمام.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، كانت قد اتخذت قرارا ينص على تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت وزارة الداخلية السعودية، بيانا رسميا ينص على تعليق دخول الوافدين من غير المواطنين السعوديين أو الدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم من 20 دولة من بينها مصر.

كما نص قرار الداخلية السعودية، على منع دخول المسافرين من غير الـ 20 دولة المذكورة، شريطة أن يكونوا مروا بهذه الدولة قبل المجيء إلى المملكة السعودية خلال مدة أسبوعية سابقة لطلب الدخول إلى السعودية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية