صفات يحبها الرجل في المرأة

صفات يحبها الرجل في المرأة


أهم صفات يحبها الرجل في خطيبته.. صحصحي يا عروسة

أي فتاة ترغب في أنها يُبادلها شريكها نفس مشاعر الحب التي تكنها له، لذلك يبحث الكثير من الفتيات عن أهم صفات يحبها الرجل في خطيبته كي يتمكن من إبراز هذه الصفات عند تعاملهن مع شريكهن في محاولة لجذبه أكثر، ويوضح شبابيك لكِ عددًا من هذه الصفات فيما يلي.

أهم صفات يحبها الرجل في خطيبته

الشكل ليس هو المقياس الوحيد الذي يختار على أساسه الرجل شريكة حياته، بل هناك العديد من الصفات الشخصية التي يتمنى أي شاب توافرها في خطيبته وزوجته المستقبلية، نوضح بعضها فيما يلي:

  • الثقة بالنفس

الثقة بالنفس واحدة من أكثر السمات إثارة للإعجاب لدى الرجال، حيث يرغب أي شاب في أن تتمتع شريكة حياته بثقة كبيرة في نفسها وبكل ما تفعله، لذلك يجب أن يكون لديكِ صورة إيجابية عن نفسك نابعة من ثقتك في قدراتك وامكانياتك. لا تنتظري موافقته على كل صغيرة وكبيرة في حياتك، بل لا بد أن تكوني واثقة في قراراتك وخياراتك، لأن ذلك يجعل شريكك يحبك أكثر.

  • لا تكوني مادية

لا تبحثي عن الأشياء الفاخرة طوال الوقت، ولا تطلبين أبدًا من خطيبك هدايا باهظمة الثمن أو تقترحي عليه مثلًا تناول الطعام في أماكن غالية. يجب أن تعطيه شعورًا أن وجوده هو أهم شيء بالنسبة لكِ.

  • كوني داعمة

يبحث الرجل دائمًا عن فتاة تعتني به وتدعمه، ويريد شريكة حياة تُريحه في الأوقات الصعبة وتدعمه في المواقف المختلفة التي يحتاج فيها إلى الدعم المعنوي، لذلك حاولي قدر الإمكان أن تكوني داعمه لشريكك ومهتمة بتفاصيله الصغيرة حتى تفوزين به إلى الأبد.

يمكن أن تكوني الدعم الأول له للترقي في عمله أو حتى لتطوير مهاراته الشخصية التي تمكنه من إيجاد فرص وظيفية أفضل، يمكنكِ تحفيزه على ذلك بكلمات تشجيعية أثناء حديثكما معًا أو عن طريق خطوات فعلية مثل شراء كتاب له يفيده في مجال عمله مثلًا أو غيره من التصرفات الداعمة الأخرى.

  • الحس الفكاهي

حاولي إضافة الفكاهة والمرح إلى علاقتك مع خطيبك، لأن الرجل يحب الفتاة التي تتمتع بخفة الظل والمرح، لذلك لا تكونين جادة طوال الوقت بل يمكنك إضافة الدعابة والنكات المضحكة التي تجعل علاقتكما أجمل. لا تقومي بتصرفات طفولية قد تُزعج شريكك على أساس أنها نوع من الدعابة، بل احرصي على التعامل بشكل فكاهي معه بطريقة مناسبة وفي الأوقات المناسبة أيضًا.

  • الذكاء والإيمان بالنفس

حاولي أن تكوني الفتاة الذكية التي لديها صورة ذاتية إيجابية ويمكنها أن تتساوى مع الرجل لكن دون أن تفقد سحرها الأنثوي، لأن هذه الفتاة هى حلم كل رجل، ولكن ضعي في اعتبارك أن الشاب الذكي هو الذي يبحث دائمًا عن فتاة ذكية.

  • أعطه مساحته

تعتبر السمة الأكثر أهمية، إذا كنتِ تريدين أن تكوني الفتاة المثالية بالنسبة لخطيبك عليكِ أن تتعلمي منحه مساحته الشخصية، لأن كل شخص يحتاج إلى بعض الوقت الخاص والمساحة الشخصية وهو أمر صحي بالنسبة للجميع.

منح شريكك المساحة والوقت الذي يحتاجه لنفسه سيجعل علاقتكما أقوى في النهاية، ويمكنكِ أن تكوني فتاته المثالية من خلال:

- منحه بعض الوقت ليقضيه مع أصدقائه

- تشجيعه على ممارسة رياضته المفضلة في عطلة نهاية الأسبوع

- السماح له بالذهاب إلى جميع الحفلات الخاصة

لا تزعجيه بالرسائل والمكالمات المستمرة عندما يكون بالخارج، بل امنحيه فرصة للخروج وقضاء بعض الوقت كما يحب، وفي الغالب سيعود لكِ بمزيد من المشاعر الإيجابية في قلبه.

الرجل يعشق في المرأة أربعة أشياء

يبحث الرجال عن فتاة صادقة ومتواضعة ومحترمة ومتعلمة فهى أربعة أشياء أساسية لا بد أن تكون متوفرة في شريكة الحياة، لكن هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يتمنى أي رجل أن يجدها في شريكة حياته، يمكن توضيح عددًا منها فيما يلي:

  • جديرة بالثقة: الفوز بثقة شريكك هو مفتاح الفوز بقلبه، لذلك لا بد أن تكوني جديرة بالثقة التي منحها لكِ ولا بد أن تكوني صريحة دائمًا معه، لأنه ينتظر منكِ الصدق والإخلاص له ولعلاقتك به.

  • متكلمة: لا بد أن يكون لديكِ أفكارك وآرائك الخاصة، لذلك احرصي على تثقيف نفسك كي يكون لديكِ ما تقوليه عند مناقشة موضوع أو قضية ما مع شريكك، سوف يمل منكِ الرجل إذا لم يكن لديكِ آراء خاصة بكِ.

  • شخصية ودودة: كوني لطيفة مع الناس، احتفظي بابتسامة على وجهك وتعاملي بود ولطف مع شريكك وعائلته.

  • الحنان: أي رجل يبحث عن شريكة حياة حنونة تهون عليه قسوة الأيام والضغوط التي يتعرض لها في عمله أو حياته عمومًا، لذلك يجب ألا تكوني أنتِ مصدر ضغط جديد حتى لا تنهار علاقتكما.

  • مهارات الطبخ: معظم الرجال يفضلن الارتباط بالفتيات التي يتمتعن بمهارات طبخ جيدة، وتعتبر هذه واحدة من أفضل الطرق لكسب قلب الرجل.

  • فتاة حقيقية لا تحاول أن تتصنع أو تتقمص شخصية أخرى غير شخصيتها كي تجذب إليها الأنظار فقط.

  • شخصية مرنة يمكنها تقديم تنازلات أو الاستماع للرأي الأخر، حيث يصعب على الكثير من الرجال التعامل مع الفتيات اللاتي يعتقدن أنهن دائمًا على حق أو الشخصية العنيدة التي تتعامل بالندية.

  • غريزة الأمومة: بعد كل شيء يفكر الرجال في أطفال المستقبل ويبحثن عن فتاة قادرة على الاعتناء بالأطفال جيدًا.

  • غير شكاية: يمل الرجل بسرعة من الفتاة كثيرة الشكوى ويبحث دائمًا عن شريكة الحياة المرحة التي تستمتع بالحياة قدر الإمكان رغم كل الصعوبات.

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا