رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم 14 مارس 2021 في مصر

آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم 14 مارس 2021 في مصر

يواصل طلاب الجامعات خلال الفترة الحالية البحث عن آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم.

وأصدر وزير التعلم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، بيانًا رسميًا، يكشف فيه آخر قرارته، وذلك صباح الأحد 14 مارس 2021.

وشدد وزير التعليم العالي على استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية داخل الجامعات والمعاهد المصرية، وذلك للحد من فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الدراسية.

بيان وزير التعليم العالي اليوم

وأصدر دكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بيانًا يوجه فيه الجامعات والمعاهد في الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

 وطالب وزير التعليم العالي بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية في الجامعات والمعاهد على النحو التالي:

أولًا تطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة، مع ضرورة ارتداء الكامامات طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي وكذلك عند ركوب وسائل المواصلات.

ثانيًا قياس الحرارة لجميع الطلاب وأعضاء هئية التدريس والعاملين في الجامعات قبل دخول الحرم، مع عدم السماح للطلاب التواجد داخله الأوقات غير المخصصة لتواجدهم.

وكذلك شدد وزير التعليم العالي على ضرورة تطبيق نظام التعليم الهجين، وهو مزيج بين التعليم في الجامعات والمعاهد والتعليم عن بعد.

وطالب الوزير تقليل عدد الطلاب في المدرجات والقاعات خلال التدريس ومعامل التدريب، من أجل تحقيق التباعد الاجتماعي، وذلك وفقًا للأعداد المقررة.

وواصل بأن يكون حضور الطلاب إلى الجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، وهو عدم حضور الطلاب لأكثر من يومين أسبوعيًا للطلاب الأدبية، ومن 3 إلى 4 أيام للكليات العلمية.

آخر قرارت وزير التعليم العالي اليوم

وأكد وزير التعليم العالي أنه يجب الالتزام بالضوابط الوقائية داخل قاعات التدريس والمدرجات على النحو التالي:

أولًا وجود غرف عزل بالمدن الجامعية من أجل الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

ثانيًا استشارة الأطباء حال ظهور أعراض تنفسية تشبه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع عزل المصاب بالانفلونزا الموسمية، والتي تعدي.

ثالثًا الابتعاد عن أي تجمعات اجتماعية وأسرية، مع الحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتطبيق قواعد النظافة والتطهير دائمًا.

رابعًا التأكيد بأن فيروس كورونا مازال منتشرًا في مصر مثل باقي دول العالم، ولذلك يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الوقائية.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011