آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 21 مارس 2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 21 مارس 2021

تمثل آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 21 مارس 2021، أهمية كبيرة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور في مصر.

 وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن آخر قرارات له، والتي تتعلق بالمصروفات الدراسية في المدارس الخاصة.

ولفتت الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالقسط الثاني من مصروفات الطلاب في المدارس الخاصة، فيتم تحديد عقب توفير الحرية لأولياء الأمور في اختيار كيفية استكمال الطلاب دراستهما في العام الجاري سواء عن بعد من المنزل أو عبر الحضور في المدارس.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المصاريف الدراسية لطلاب المدارس الخاصة كما هي لم تتغير.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بأهمية تسديد المصاريف الدراسية، مبرراً ذلك بوجود التزامات على المدارس الخاصة مثل رواتب المعلمين وكذلك البنية التحتية للتعليم في المدارس وعمليات الامتحانات الإلكترونية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حالة عدم سداد ولي الأمر المصروفات عن نجله في الفصل الدراسي الثاني، فإنه ستحجب عنه النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم أن المدرسة ستتخذ كافة الإجراءات التي تقضي بتحويل الطالب وقيده في مدرسة حكومية.

هذا إلى جانب التزام ولي الأمر بدفع المبلغ المستحق لمصروفات الفصل الدراسي الثاني في المدرسة الخاصة التي كان مقيد فيها الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التزام كافة المدارس بألا يتعرضوا للطلاب فعلا أو قولا، مع مراعاة تنفيذ الإجراءات التي تم ذكرها سابقاً بدون التسبب في أي ضرر نفسي أو معنوي على الطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على حق الطالب القانوني في تمتعه بالحصول على التعليم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا