رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة القرية الفرعونية  وبرنامج رحلة كامل

سعر تذكرة القرية الفرعونية وبرنامج رحلة كامل

تعد القرية الفرعونية هي المتحف الحي الأهم في مصر الذي يستعرض جوانب كثيرة من حياة المصريين القدماء بتجسيد أناس حقيقيين ما يجعلها مختلفة كلية عن باقي المزارات السياحية التي تعتمد على عرض الآثار الحقيقية.

وينشر «شبابيك» سعر تذكرة القرية الفرعونية 2021 للكبار والصغار، والتي تختلف بحسب البرنامج الذي تختاره قبل الدخول، حيث تزيد الأسعار كلما زادت الأماكن التي ستزورها بالداخل.

القرية الفرعونية من الداخل

بمجرد الدخول من بوابة القرية الفرعونية يبدو وكأنك عدت بالزمن لآلاف السنين، ففي جزيرة بالنيل على مساحة 32 فدانا، بداخل القرية مجسم لمعبد الكرنك وطريق الكباش الذي كان يربط بينه ومعبد الأقصر، وفور دخول المعبد تتواجد الصالة المكشوفة ثم صالة الأعمدة ثم قدس الأقداس.

وفي القرية نموذج لبيوت النبلاء والمرموقين في العصور الفرعونية بمصر، وما تحتويه من غرف فاخرة وملحقات ترفيهية، ويوجد نموذج لبيت الفلاح وكيف كان الرجل يشعل النيران وكيف كانت الزوجة تطحن القمح وتعد الخبز.

وتضم القرية 16 متحفا تغطي كل الفترات التاريخية تقريبا بداية من عصر ما قبل التاريخ ووصولا للعصر الفرعوني وحتى اليونانيون والعصر البطلمي، والعصرين القبطي والإسلامي وانتهاء بالتاريخ الحديث.

وتتواجد القرية في شارع البحر الأعظم بالقرب من ساقية مكي بالجيزة.

سعر تذكرة القرية الفرعونية

هناك أكثر من عرض لدخول القرية الفرعونية، فالرحلة النيلية عبر القرية ثابتة في كل البرامج، ويمكنك اختيار عدد المتاحف أو العروض الترفيهية حسب رغبتك، والتفصيل كالتالي:

  • رحلة القرية والمتحف 100 جنيه.

  • رحلة القرية و3 متاحف 130 جنيها.

  • رحلة القرية و3 متاحف ورحلة يخت 200 جنيه.

  • رحلة القرية و3 متاحف ويخت ولانش بوكس 270 جنيه.

  • الأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات 60 جنيها فقط «باكدج فن بالارت سنتر».

  • الأطفال من 5 إلى 10 سنوات 20% خصم.

مواعيد عمل القرية الفرعونية

تفتح القرية الفرعونية أبوابها أمام الزوار يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وبحسب بيانات الزوار لدى محرك البحث الشهير جوجل فإن وقت الذروة في القرية يكون في الثانية عشرة ظهرا.

وتحرص إدارة القرية على تقديم عروض دورية في المناسبات المختلفة وعمل خصومات على برامجها لجذب المزيد من الزوار.

برنامج القرية الفرعونية

يبدأ برنامج القرية الفرعونية برحلة نيلية مدتها ربع ساعة تقريبا تشاهد فيها تفاصيل الحياة اليومية والزراعية والصناعية للقدماء المصريين.

المركب الذي يتجول في القناة الأسطورية يمكنك من خلاله مشاهدة عدد من التماثيل ثم مشاهد تمثيلية أولها التقاط سيدنا موسى عليه السلام من البحر، ثم الزراعة وصناعة العسل والطوب اللبن، وصناعة الأسلحة والعصور وورق البردي.

الرحلة الثانية هي عبارة عن جولة أرضية ودخول ثلاثة مزارات هي المتاحف ومجسم متحف الكرنك والحياة الاجتماعية لقدماء المصريين من خلال نموذج لبيوت النبلاء ونموذج لبيت من عامة الشعب.

بحسب الإحصاءات الرسمية التي كشفت عنها إدارة القرية فإن حوالي 300 زائر يتوافدون عليها يوميا، ما يجعلها غير مزدحمة عادة، ويوفر لك فرصة أكبر للاستمتاع ببرنامجها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة