رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تحرك ومسار موكب المومياوات الملكية باليوم والساعة

موعد تحرك ومسار موكب المومياوات الملكية باليوم والساعة

ينتظر المصريون حدث هام وهو نقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى الحضارات في موعد تحرك ومسار موكب المومياوات الملكية الذي حددته وزارة السياحة والآثار المصرية باليوم والساعة.

وبذلت وزارة السياحة والآثار مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية استعدادًا لموعد المومياوات الملكية الذي ستلتفت إليه أنظار العالم أجمع.

ويعتمد موكب المومياوات على نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارات بمنطقة الفسطاط.

موعد تحرك موكب المومياوات

وأعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن موعد تحرك موكب المومياوات الملكية من التحرير إلى الفسطاط، كما اتخذ المسئولين كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية النقل.

وقررت الإدارة العامة للمرور غلق محطة مترو السادات من الساعة 12 ظهرًا إلى 9 مساء يوم السبت الموافق 3 أبريل 2021.

ومن المقرر أن يُسَير موكب المومياوات الملكية وتطلق 22 طلقة مدفعية في الهواء قبل بدء تحركه مباشرة، وذلك في تمام الساعة 5 مساء يوم السبت 3 أبريل 2021.

وتتخذ المسيرة منذ انطلاقها في الخامسة مساء مسارًا محددًا حتى وصولها إلى المتحف القومي للحضارات بالفسطاط، ساعة كاملة تنتهي في السادسة مساءً.

مسار موكب المومياوات

وأما عن مسار موكب المومياوات الملكية فقد تم تحديده وتأمينه بالصورة المطلوبة، وهو كالتالي:

  • المتحف المصري بميدان التحرير.
  • ميدان سيمون بوليفار.
  • كورنيش النيل.
  • حي السيدة زينب.
  • مصر القديمة.
  • الفسطاط.
  • المتحف القومي للحضارات.

ويتخذ موكب المومياوات الملكية مشهدًا استثنائيًا، حيث تأخذ المومياوات دورة كاملة داخل بهو المتحف المصري، ثم تخرج من الباب الرئيسي واحدة تلو الأخرى، وهي محملة على عربات صممت على الطراز الفرعوني ويتم تغطيها بألواح زجاجية، ويحيطها خيول ومشاة يرتدون الزي الفرعوني.

وتدور المومياوات الـ 22 حول المسلة، والتي تضاء والميدان بمبانيه المحيطة، وكذلك الكباش بالأنوار المميزة، ثم تسلك طريقها ضمن الخارطة الموضوعة، متخذة كورنيش النيل مسلكًا لها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية