رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل امتحانات الجامعات.. تصريح من المجلس الأعلى للجامعات

تأجيل امتحانات الجامعات.. تصريح من المجلس الأعلى للجامعات

تأجيل امتحانات الجامعات.. جملة تصدرت محركات البحث وموقع جوجل العالمي خلال الأيام الماضية، حيث يبحث الطلاب عن تأجيل امتحاناتهم لنهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021.

وأدى طلاب الجامعات والمعاهد في مصر امتحانات الترم الأول في نهاية شهر فبراير وحتى مارس 2021 حسب جدول كل كلية أو جامعة، وبدأت الدراسة للترم الثاني مطلع شهر مارس الماضي.

تأجيل امتحانات الجامعات

وبعد تداول أنباء عن تأجيل امتحانات الجامعات، رد المجلس الأعلى للجامعات على حقيقة الأمر وهل سيتم تأجيلها فعلا؟

وأكد مصدر داخل المجلس الأعلى للجامعات أن جميع الكليات والجامعات ملتزمة بجميع الإجراءات الوقائية الاحرازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وشدد المصدر على ارتداء الكمامة طوال وقت الوجود في الحرم الجامعي للطلاب، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة قبل دخول الجامعة والتعقيم والتطهير المستمر للمدرجات والمنشأت داخل الجامعات.

وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات لبوابة الأهرام، أن ما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل امتحانات الجامعات غير صحيح وليس له أي أساس من الصحة.

وأشار المصدر أن الشاعات الغرض منها هو إثارة الرأي العام، مؤكدًا أن الدراسة منتظمة في الجامعات بنظام التهجين بين التعليم عن بعد والتعليم في الجامعات.

وأكد أنه لا صحة لأي خبر بشأن تأجيل امتحانات الجامعات أو تقديمها، حيث أن هناك وقت كاف للطلاب بعدما قرر المجلس مد العام الجامعي لـ3 أسابيع مبدئيًا في قرار سابق.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011