رئيس التحرير: أحمد متولي

 ازاي أروح مول مصر؟

ازاي أروح مول مصر؟


مكان مول مصر.. ازاي تروح مواصلات وبالمترو وبسيارة خاصة؟

يسأل كثيرون باستمرار عن مكان مول مصر وكيفية الوصول إليه بوسائل وطرق مختلفة كونه أحد أهم مقاصد التسوق والترفيه في مصر خلال السنوات الأخيرة.

ويجد بعض زوار مول مصر الكائن بطريق الواحات بمدينة السادس من أكتوبر صعوبات في الوصول إليه، لذا يوضح «شبابيك» طريقة الوصول إليه من أكثر من مكان.

مكان مول مصر

مكان مول مصر بالتفصيل طريق الواحات قسم أول 6 أكتوبر بين دريم لاند ونادي وادي دجلة فرع أكتوبر.

يستقبل مول مصر الزوار يوميا من الساعة العاشرة صباحا، وفيما يلي شرح لطريقة الوصول.

إزاي أروح مول مصر مواصلات؟

إذا كنت ستذهب إلى مول مصر بالمواصلات فستختلف الطريقة بحسب المكان الذي ستبدأ رحلتك منه فمثلا:

  • المواصلات من ميادين الجيزة ورمسيس وعبد المنعم رياض تتحرك منها عربات باتجاه الحي السادس بأكتوبر تمكنك من النزول أمام المول مباشرة.

  • منطقة القللي بالأزبكية في وسط البلد أيضا تخرج منها عربات متجهة ناحية مدينة الإنتاج الإعلامي تمكنك من الوصول حتى باب المول.

  • ولمحبي الاستعانة بأتوبيسات النقل العام في الرحلات البعيدة نسبيا فيمكن الذهاب لمول مصر من ميدان التحرير بركوب أتوبيس 1013، والنزول عند ميدان جهينة ثم عبور الشارع واستقلال «سوزوكي» إلى المول.

  • ويخرج من موقف أحمد حلمي أتوبيس 1043 يذهب حتى مدينة 6 أكتوبر من الدائري القديم لذا ستضطر للنزول في ميدان جهينة وركوب مواصلة أخرى للمول.

  • ومن ميدان الجيزة يمكنك استقلا ميكروباص أو أتوبيس 26 راكب المتجه إلى بوابات حدائق الأهرام باتجاه أكتوبر مرورا بمول مصر.

إزاي أروح مول مصر بالسيارة؟

إذا كنت تفضل استخدام سيارتك الخاصة فطريق الوصول إلى مول مصر سيختلف باختلاف مكانك بالتأكيد، ولكن لنفترض أنك متواجد أعلى كوبري أكتوبر كيف تتجه ناحية مول مصر؟

اتجه ناحية محور 26 يوليو بداية من كورنيش النيل، حتى تعبر كوبري 15 مايو أكمل السير على محور 26 يوليو حتى تنعطف في آخره وتستقل الطريق الدائري، ومن الدائري طريق الواحات حتى مول مصر.

ويمكنك استقلال كوبري أكتوبر، ومنه إلى الدقي حتى جامعة القاهرة ثم الانطلاق في مسار محور صفط حتى الوصول للدائري باتجاه أكتوبر وفي نهاية الدائري الاتجاه يمينا لمدة 5 دقائق حتى تصل أمام مول مصر على طريق الواحات.

وللتوضيح أكثر يمكنك ابتاع الخريطة التالية من الموقع الرسمي لمول مصر على الإنترنت، والتي سترشدك إلى طريق الوصول بداية من نقطة انطلاقك وحتى الدخول:

​​​​​​​

يشار أنه توجد مناطق مخصصة لاستقلال سيارات الأجرة بالمنطقة الشرقية بجوار منطقة بلازا، ويوجد منطقة أخرى بالطابق الأول بالمنطقة الشمالية بجوار L1، ويوجد منطقة أخرى مخصصة لنزول سيارات الأجرة بجوار البلازا في منطقة انتظار السيارات.

وبالنسبة لأولئك الذي يرتاحون أكثر لركوب مترو الأنفاق فرحلة الوصول لمول مصر قد تكون شاقة عليهم قليلا حيث أن لا محطات مترو قريبة منه، وكل ما يمكن فعله الوصول إلى محطة تخرج منها عربات متجهة إلى مول مصر مثل رمسيس والجيزة.

مول مصر الذي تملكه وتديره مجموعة ماجد الفطيم، الواقعة على طريق الواحات يضم متاجر كبرى للأزياء والرياضة والإلكترونيات ومنافذ للأثاث المنزلي، ويشتمل المركز على 6500 موقف للسيارات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا