كيفية تصحيح امتحان بابل شيت؟

كيفية تصحيح امتحان بابل شيت؟

يختلف امتحان البابل شيت عن الشكل التقليدي لأسئلة الامتحانات، وبالتالي تختلف طريقة التصحيح، لذلك يحاول شبابيك توضيح كيفية تصحيح امتحان بابل شيت بالإضافة إلى تقديم بعض المعلومات للطلاب حول هذا النظام بعضها متعلق بشكل الامتحان والبعض الأخر حول كيفية الحل.

امتحان بابل شيت

امتحان البابل شيت عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد (يمكن أن يتضمن أيضًا أسئلة صح وخطأ في بعض الأحيان)، لكن لا يُجيب الطالب في نفس الورقة، لأن الإجابات تكون في ورقة منفصلة عن الأسئلة، حيث تتضمن ورقة الإجابة رقم السؤال والاختيارات (أ، ب، ج، د) كل منها داخل دائرة، ومن ثم يظلل الطالب الدائرة التي تتضمن الإجابة الصحيحة الخاصة برقم السؤال الذي يُجيب عنه.

كيفية حل البابل شيت

تميل اختبارات الاختبار من متعدد إلى التركيز على التفاصيل، ولا يمكنك بالطبع الاحتفاظ بالعديد من التفاصيل بشكل فعال في الذاكرة طويلة المدى، لكن إذا بدأت المذاكرة مبكرًا وتعلمت القليل كل يوم وكان لديك المزيد من الوقت للمراجعات المتكررة، سوف تتمكن من الاحتفاظ بالمعلومات في الذاكرة طويلة المدى، مع ضرورة الالتزام ببعض القواعد البسيطة أثناء أداء امتحان البابل شيت، مثل:

  • ضع علامة على إجابة واحدة فقط لكل سؤال وتأكد من أنك تظلل الدائرة في الصف الصحيح للسؤال.

  • إذا استخدمت القلم الرصاص واحتجت إلى المسح يجب أن تقوم بذلك بشكل جيد، لأنه من الممكن أن يتم تسجيل عمليات المسح غير المكتملة كإجابات مقصودة، وفي حالة وجود أكثر من إجابة (تظليل لأكثر من دائرة لنفس السؤال) ستكون الإجابة لاغية حتى إذا كان أحد اختياراتك صحيحًا.

  • يجب أن تتأكد أيضًا من ملء كل دائرة بشكل غامق وكامل، وتجنب أي علامات شاردة في ورقة الإجابة.

هناك بعض النصائح الأخرى التي يجب اتباعها أثناء المذاكرة والاستعداد للامتحان كي تتمكن من حل أسئلة الاختيار من متعدد في امتحان البابل شيت بسهولة، من هذه النصائح:

  • تأكد من أنك تفهم تمامًا كل ما شرحه المدرس في الفصل.

  • انتبه بشكل خاص للمصطلحات والمفاهيم الأساسية وكذلك الأجزاء التي تربط الأفكار والمعلومات ببعضها البعض، لأن هذه النقاط تكون غالبًا الأكثر شيوعًا في اختبارات الاختيار من متعدد.

  • صمم جداول وقوائم خاص بك أثناء المذاكرة، كي تسهل عليك الفهم والتذكر.

  • لا تحفظ التعاريف دون فهمها، لأن معظم المدرسين سيعيدون صياغة المعلومات بكلماتهم الخاصة أثناء كتابة أسئلة الاختبار، لذلك يجب أن تكون متأكدًا من أنك تفهم ما تعنيه التعريفات.

  • تدرب على نماذج الأسئلة، لأن ذلك يساعدك على الاستعداد للامتحان بشكل جيد.

  • أثناء الامتحان، يُنصح بتغطية الإجابات بقطعة من الورق أو بيدك أثناء قراء نص السؤال، حاول توقع الإجابة الصحيحة قبل أن تُشتت انتباهك من خلال قراءة الاختيارات، ثم اقرأ الاختيارات إذا رأيت الاختيار الذي توقعته فضع دائره حوله ثم تحقق للتأكد من عدم وجود أي من الاختيارات الأخرى أفضل.

  • إذا لم تتمكن من الإجابة على سؤال ما في غضون دقيقة أو أقل عليك تخطيه لكن ضع في اعتبارك العودة إليه ثانية بعد الانتهاء من باقي الأسئلة.

  • خذ الوقت الكافي للتحقق من إجاباتك قبل تسليم ورقة الإجابة، ضع في اعتبارك استخدام القلم الرصاص إذا لم تكن متيقنًا من الإجابة، لأنك إذا ظللت الدائرة الخاطئة بالقلم الجاف لن تتمكن من التراجع وتغيير إجابتك في نظام البابل شيت.

كيفية تصحيح امتحان mcq

تختلف طريقة تصحيح امتحان بابل شيت عن الطريقة التقليدية لتصحيح الامتحانات الأخرى التي تعتمد على المدرسين بشكل أساسي لتصحيح إجابات الطلاب، ففي نظام البابل شيت لا يوجد أي تدخل بشري في عملية التصحيح بل تعتمد على النظام الإلكتروني، عن طريق جهاز الكمبيوتر (من خلال الماسح الضوئي) الذي يمكنه التعرف على الإجابات المظللة ومن ثم احتساب درجات الطالب بشكل سريع وفوري.

نموذج امتحان بابل شيت

 

 

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا