رئيس التحرير أحمد متولي
 أسرة الطفل رشيد تستغيث لإنقاذه في الوقت الضائع..ومؤمن زكريا يسانده

أسرة الطفل رشيد تستغيث لإنقاذه في الوقت الضائع..ومؤمن زكريا يسانده

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصور الطفل رشيد، خلال الساعات الماضية، بعدما كشف والده عن المعاناه التي يعيشها بسبب حالة مرضية نادرة.

تمكن مرض ضمور العضلات الشوكي من جسد الطفل النحيل، ليخترقه بكل قوة، على الرغم من صغر سنه إلا أن المرض لن يرى أمامه أحد.

والدة الطفل رشيد تستغيث لإنقاذ نجلها

رشيد ياسر، طفل صغير، بدأت معاناته مبكرًا في عمر الـ 5 أشهر حينما لاحظت أسرته عدم مقدرته على الجلوس بمفرده كباقي أقرانه.

كشفت والدة الطفل الصغير، عن حالته، قائلة: «رشيد ابني تم تشخيصه مؤخرًا بمرض جيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي Spinal Muscular Atrophy-معروف بالSMA نسبة انتشاره 1:10000 في الأطفال.. المرض دة بيأثر على الخلايا المسؤولة عن الحركة وبيضعف الأطراف فابني مش هيقدر يقف ولا يمشي».

وتابعت: «دة بالإضافة إننا لازم نحافظ على جلسات علاجي طبيعي يوميًا ومدى الحياة للحفاظ على الحالة من التدهور.. الحل الوحيد هو حقنة اسمها Zolgensma بس للأسف الحقنة دي هي الأغلى في العالم تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 35 مليون جنيه مصري) ومن أهم شروطها ان الطفل ياخدها قبل ما يتم سنتين».

وأردفت الأم حديثها قائلة: «الحقنة دي متوفرة في الولايات المتحدة ومؤخرًا أصبحت متوفرة في دبي.. وطبعًا نظرا لسعرها، فمحدش بيقدر على تكلفتها من غير تبرعات.. في أنا بناشد السيد الرئيس أنه يعالج ابني على نفقة الدولة مع العلم أن الوقت المتاح قدامنا هو أقل من 4 شهور.. من فضلكم فعلوا الهاشتاج وساعدونا نوصل صوتنا للمسؤولين».

هاشتاج انقذوا الطفل رشيد

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هاشتاج انقذوا الطفل رشيد، على نطاق واسع، مطالبين بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الطفل الصغير ليتم علاجه على نفقة الدولة.

مؤمن زكريا يدعم الطفل رشيد

ساند اللاعب مؤمن زكريا، الطفل رشيد، من خلال تدوينه له، معقبًا على حديث والدة الصغير، قائلًا: «اكتر واحد حساس بيك يابو رشيد».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011