رئيس التحرير أحمد متولي
 كريم سكايا

كريم سكايا


كريم سكايا الأصلي: الفوائد للوجه وحب الشباب والأضرار المحتملة

تتعدد كريمات العناية بالبشرة بشكل كبير إلا أن فعاليتها في إزالة عيوب البشرة تختلف من نوع لأخر وربما من شخص لأخر، يأتي كريم سكايا ضمن هذه الكريمات، يوضح شبابيك معلومات عن كريم سكايا الأصلي: الفوائد للوجه وحب الشباب والأضرار المحتملة كي تتمكن من معرفة مدى فعاليته قبل استخدامه.

فوائد كريم سكايا

سكايا كريم لبناني الصنع يساعد في علاج حب الشباب والتخلص من آثاره بشكل أساسي، كما يمنح البشرة مزيد من النضارة ويساعد في تصفيتها وتفتيحها نوعًا ما، تتمثل فوائده الأخرى في:

  • إزالة التصبغات الجلدية
  • توحيد لون البشرة
  • يحتوي على فيتامين د المستخلص بشكل طبيعي والمفيد لصحة البشرة والجلد.
  • يحتوي على مرطبات، بالتالي يجعل البشرة أكثر نعومة.
  • فعال في تخفيف حروق الشمس.

يجب الوضع في الاعتبار أنه غير فعال في التخلص من النمش والبقع الغامقة (الكلف) كما يعتقد البعض، حيث يصعب إزالة مثل هذه المشاكل عن طريق الكريمات التي يساعد بعضها في تخفيفها إلا أنها تعاود الظهور مرة أخرى بعد فترة قصيرة.

فوائد كريم سكايا لحب الشباب

يعمل كريم سكايا على علاج حب الشباب عن طريق تقليل إنتاج الزيت الزائد والحفاظ على نظافة مسام البشرة، بالتالي يمنع ظهور الحبوب والبثور الناتجة عن الإفراط في إنتاج الزيوت الطبيعية بالبشرة، كما أنه يُنقي ويشد المسام ويمنحك بشرة صحية وشبابية.

كريم سكايا للبشرة الدهنية

يُناسب كريم سكايا البشرة الدهنية والعادية والمختلطة، حيث يساعد في محاربة الحبوب التي تظهر في أي نوع من هذه الأنواع، لكن لا يُنصح باستخدامه من قبل أصحاب البشرة الجافة، لتجنب أي مشاكل محتملة.

ما أضرار كريم سكايا للوجه

مكونات كريم سكايا خفيفة على البشرة لأنه مصنع من مواد طبيعية مستخلصة من زيوت وفيتامينات صحية ومغذية للبشرة ولا يحتوي على الكورتيزون ضمن مكوناته كما أنه خالي من البارابين (مادة حافظة ضارة) لذلك ليس له أي آثار جانبية تُذكر، عكس الكريمات الأخرى التي تدخل المواد الضارة والكورتيزون ضمن مكوناتها الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة بمجرد التوقف عن استخدامها.

طريقة استخدام كريم سكايا

يجب وضع الكريم على بشرة نظيفة، لذلك لا بد من غسل الوجه جيدًا بالماء ثم يُدهن سكايا يوميًا بالليل قبل النوم على المناطق المصابة بحب الشباب ما عدا منطقة حول العين ويُترك حتى صباح اليوم التالي ثم يُغسل الوجه بالماء والصابون، يُنصح أحيانًا باستخدامه مرتين في اليوم. يمكن ملاحظة نتائج أولية بعد الأسبوع الأول من الاستخدام المتواصل، غالبًا تظهر النتائج النهائية بعد 15 يوم من الاستخدام (تختفي آثار حب الشباب).

المصدر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب