رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة محافظة كفر الشيخ المرحلة الثانية 2021-2022.. تخفيض الحد الأدنى

تنسيق الثانوية العامة محافظة كفر الشيخ المرحلة الثانية 2021-2022.. تخفيض الحد الأدنى

أعلنت محافظة كفر الشيخ تنسيق القبول بالثانوية العامة المرحلة الثانية للعام الدراسي 2021-2022 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

تنسيق الثانوية العامة كفر الشيخ المرحلة الثانية 2021-2022

وزفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ بشرى ساره لأولياء الأمور والطلاب الراغبين بالالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، بموافقة محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، على نزول الحد الأدنى لمجموع القبول بالصف الأول الثانوي العام، لعام 2021-2022 من مجموع 252 درجة إلى 248 درجة.

وأوضح بيان للمحافظة أن النزول بالحد الأدنى جاء لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، بهدف استكمال القوة الاستيعابية، التي تسمح بها الفصول وحرصا على مصالح الطلاب وحرصا على العملية التعليمية.

وقال محافظ كفر الشيخ إن الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، مشددا على أن يتم الالتزام في جميع الحالات بميزانية الفصول والخطة والكثافة القانونية المقررة.

وكان تنسيق المرحلة الأولى جاء فيه أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي ٥٧٧٠٢ طالب، وكذا الناجحون في الدور الأول وعددهم ٥١٩٦٣ طالب، وبناء على عدد الفصول المتاحة وهم ٥٠٠ فصل يتم قبول ٤٠٪؜ من إجمالي عدد الطلاب، ومع إعلان المرحلة الثانية ازدادت تلك النسبة.

وأشار المتحدث الرسمي للمحافظة أن المدارس تقوم بتشكيل لجان التنسيق بها، وذلك لتلقي واستقبال ملفات الطلاب حسب المجموع المحدد وشروط القبول بالصف الأول الثانوي بنوعيه على أن تقوم المدراس بتسجيل الطلبات التي ترد اليهم برقم مسلسل في سجل خاص.

وتم تكليف المدارس بإعطاء إيصال استلام بالملف المقدم بعد استيفاءه ويتم تسجيله من خلال مسئول الإحصاء بقاعدة الوزارة وطباعتها بكشوف التنسيق على أن يتم تسليم هذه الكشوف إلى إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة