رئيس التحرير أحمد متولي
 اجازة المرور في العيد 2021

اجازة المرور في العيد 2021

يتسائل الكثير من المواطنين عن اجازة المرور في العيد 2021 بعد تعديل الاجازة، والتي تبدأ من اليوم السبت 17 يوليو بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعديل الاجازة، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن اجازة عيد الأضحى المبارك 2021 تكون مدفوعة الأجر في كلًا من الوزرات والهيئات الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع الخاص والعام على السواء.

اجازة المرور في العيد

يستطيع المواطن استخدام الخدمات التي تتيحها إدارة المرور على الطريقة الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، تجنبًا للتكدس والإزدحام بعد اجازة العيد.

تبدأ اجازة المرور في العيد بداية من اليوم السبت 17 يوليو بعد تعديل الإجازة، لتستمر ليوم 24 يوليو، وتستهل مواعيد العمل من جديد يوم الأحد الموافق 25 يوليو.

وعلى الجانب الآخر، قامت الادارة العامة للمرور بتكثيف الحملات المرورية علي الطرق والمحاور الرئيسية لتسهيل حركة المرور خلال أيام العيد.

مواعيد عمل المرور في عيد الأضحى

 وتقرر مد فترة الورديات المسائية للساعة الثانية صباحًا، فضلًا عن الالتزام بالخطة التي تم وضعها لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات.

 وارتكزت تلك الخطة على تفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أي طارئ ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث  بالحملات الرادارية المتحركة وتكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدي المركبات متعاطي المواد المخدرة.

الجدير بالذكر، أنه تم تكثيف تواجد الخدمات المرورية أمام المسارح والسينمات والملاهي لعدم تكدس المواطنين بطريقة من شأنها زيادة انتشار عدوى فيروس كورونا، إضافة إلى إعاقة حركة المرور.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011