رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عن كلية طب الأسنان جامعة الدلتا والأقسام ونظام الدراسة

معلومات عن كلية طب الأسنان جامعة الدلتا والأقسام ونظام الدراسة

يستعرض «شبابيك» كافة المعلومات التي  يرغب الطلاب المقبلين على الالتحاق بكلية طب الفم والأسنان جامعة الدلتا في معرفتها.

أقسام كلية طب الأسنان جامعة الدلتا

  • قسم جراحة الفم والتخدير: يهتم القسم بجراحة الفم والوجه والفكين، ويستهدف تخريج طلاب بمهارات فائقة لتحقيق أعلى درجات رعاية وخدمة المرضى.

  • قسم بيولوجيا الفم: يعني القسم بتدريس بيولوجيا الخلية، وعلم مورفولوجيا الأسنان، وعلم الأنسجة الفموي، وعلم الأنسجة العام وعلم وظائف الأعضاء العام وإعدادهم للدراسات السريرية.

  • قسم أمراض الفم: يتكون من ثلاثة مسارات رئيسية قائمة الأمراض الشائعة في منطقة الوجه والفكين ومرضها.

  • المواد الحيوية: يهتم قسم المواد الحيوية لطب الأسنان بتعليم الطلاب كيفية عمل المواد من خلال معرفة المعرفة الأساسية للتركيب الكيميائي والخصائص الفيزيائية والميكانيكية وقيود مواد طب الأسنان وبالتالي مساعدة الطلاب على اختيار المادة المناسبة بشكل صحيح لتطبيقات طب الأسنان المحددة وتصميم أفضل حل لـ ترميم بنية الأسنان واستبدالها.

  • قسم طب الفم: يهتم قسم طب الفم وأمراض اللثة والتشخيص وأشعة الفم بتعليم وتدريب طلاب البكالوريوس في طب الأسنان في منهج التشخيص وعلاج أمراض الفم وعلاج أمراض اللثة.

  • قسم العلاج التحفظي: هو المختص بتشخيص وعلاج الأمراض التي تصيب السن كالتسوس ، وتغير لون السن ، كما يقوم بإجراء الحشوات التكميلية والتجميلية.

  • التركيبات المتحركة: يهتم قسم التعويضات السنية القابلة للإزالة بتعليم وتدريب طلاب البكالوريوس في طب الأسنان على كيفية التعامل مع مرضى عديمي الأسنان كليا وجزئيا.

  • تقويم الأسنان: يختص بتقويم الأسنان بمختلف أنواعه لإصلاح مشاكل الأسنان المتعلقة بشكلها وترتيبها وتأثيرها على الفك والوجه.

  • طب أسنان الأطفال والصحة العامة: يعني بالمشكلات التي تواجه الأطفال في سن صغير.

نظام الدراسة في كلية طب الأسنان جامعة الدلتا

مخطط الدراسة وفق نظام الساعات المعتمدة ، وتجرى الدراسة باللغة الإنجليزية وتضع الكلية اختبارا لتقييم مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية.

ينقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية على النحو التالي:

فصل الخريف: يبدأ في سبتمبر ويستمر لمدة 15 أسبوعا.

فصل الربيع: يبدأ في فبراير ويستمر لمدة 15 أسبوعا.

الفصل الصيفي: يبدأ في يونيو ويستمر لمدة 8 أسابيع.

يمكن للطالب التسجيل في أي من هذه المراحل خلال الأسابيع الثلاثة التي تسبق بداية أي فصل دراسي بعد استيفاء شروط التسجيل ودفع الرسوم المقررة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة