رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية وسنوات ونظام الدراسة

أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية وسنوات ونظام الدراسة

يحاول العديد من الطلبة والطالبات التعرف على أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية، والتفاصيل حول نظام الدراسة والسنوات الدراسية، قبل ظهور النتائج ليتمكنوا من الإلتحاق بالتخصص الذي يسمح لهم بتحقيق ذاتهم.

نتطرق في هذا التقرير إلى أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية وسنوات ونظام الدراسة، في جولة بسيطة للتعرف على المزيد من المعلومات حول كلية الهندسة الجامعة الروسية.

أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية

تختلف أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية من تخصص إلى آخر، لذا على الطالب إلقاء نظرة سريعة على كل قسم لمعرفة الوصول إلى القسم الذي سيلتحق به من بين الـ 5 أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية المتاحة.

قسم الهندسة المعمارية

يدرس الطالب في قسم الهندسة المعمارية بالجاعة الروسية الفنون والعلوم والتكنولوجيا في مجالات العمارة والتصميم العمراني والتخطيط مع التركيز على مجالات تاريخ ونظريات وتصميم البيئة المبنية.

يتخرج الطالب من الجامعة وهو قادر على الإنخراط بكل سهولة في العمل بمجال تخصصه، بسبب المهارات التي يكتسبها على مدار رحلة دراسته داخل الكلية سواء كانت علمية أو عملية.

قسم هندسة التشييد

يتيح قسم هندسة التشييد لطلابه لائحة دراسية متميزة تمكنهم من المنافسة فى مجالات العمل المختلفة والخاصة بهندسة التشييد محليًا وإقليميًا.

قسم العلوم الرياضية والطبيعية

يعد قسم العلوم الرياضية والطبيعية الطلاب لمواجهة سوق العمل بكل أريحية، من خلال العلوم الاساسية والهندسية اللازمة.

قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات

يتمكن الطالب من الغوص في بحر قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات بالجامعة الروسية، ليتعرف بشكل موسع على مجال المیكانیكا والالكترونیات والكمبیوتر وأنظمة البرمجیات لحل المشاكل الھندسیة فى مجال المیكاترونیات.

قسم هندسة الإتصالات

يتعلم الطالب حل المشاكل التي تقع أمامه في هندسة الإتصالات، وتطبيق مبادئ التصميم في شبكات الكمبيوتروالاتصالات، وغيرها من المزايا التي يكتسبها خريج قسم هندسة الإتصالات.

سنوات ونظام الدراسة في كلية الهندسة الجامعة الروسية

1- يدرس الطالب في أقسام كلية الهندسة الجامعة الروسية خمس سنوات وفق نظام الساعات المعتمدة والذي يعطي الطالب الفرصة للدراسة ليتوافق مع معدل تحصيله وقدراته الخاصة.

2- يختار الطالب عدد من المقررات ضمن برنامج أكاديمي مخطط بطريقة جيدة.

3- يدرس الطالب في كلية الهندسة باللغة اإلنجليزية، ولكن يمكن تقديم بعض المقررات الخاصة في العلوم الإنسانية باللغة العربية.

4- السماح للطالب بتكرار دراسة المقرر الذي حصل فيه على درجة منخفضة من أجل تحسين المعدل العام.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011