رئيس التحرير أحمد متولي
 تخفيض تنسيق جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 والحد الأدنى للقبول بكلياتها

تخفيض تنسيق جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 والحد الأدنى للقبول بكلياتها

قررت جامعة زويل الملحقة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا خفض التنسيق الخاص بها والحد الأدني للقبول لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين STEM.

وأوضح بيان للجامعة أن هذا القرار يأتي في إطار تحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب وإتاحة الفرص للجميع للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا خاصة بعد ظهور مؤشرات نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وانخفاض نسب المجموع عن العام الماضي.​​​​​​​

تنسيق جامعة زويل 2021-2022 الجديد

وأفاد البيان أن الجامعة قررت خفض التنسيق  من 85% إلى 75% مع استمرار العمل بنفس الحد الأدنى لباقي الشهادات العربية والأجنبية والأزهرية وهو 85%.

وفتحت الجامعة باب القبول بها للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات أجنبية، على أن يكون التقديم من خلال  المقر الرسمي للمدينة الكائن بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة على مدار أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وليس من خلال مكتب التنسيق.

وتختلف الدراسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل عن نظيراتها، حيث تعتمد على التخصصات الحديثة التي تواكب الثورة الصناعية الرابعة وتتضمن الدراسة مسار هندسي يمنح درجة البكالوريوس في الهندسة في تخصصات: هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة، وهندسة النانو تكنولوجي، وهندسة الطيران، وهندسة البيئة، وهندسة الفضاء والمعلومات، ودرجة بكالوريوس علوم في تخصصات: العلوم الطبية الحيوية، وفيزياء الأرض والكون، وعلوم المواد، وعلوم النانو.

يشار أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا التي افتتحت في العام 2012 تعد مشروعا لتطوير العلم والتعليم في مصر وسميت باسم العالم المصري الراحل أحمد زويل الحائز على جائزة نوبل للكيمياء عام 1999.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة