رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار تطعيم كورونا في المدارس والاستعدادت الأخيرة قبل انطلاق الدراسة

آخر أخبار تطعيم كورونا في المدارس والاستعدادت الأخيرة قبل انطلاق الدراسة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آخر أخبار تطعيم كورونا في المدارس والاستعدادت الأخيرة قبل انطلاق الدراسة، لافتًا إلى أن 95% من المعلمين والإداريين قد سجلوا لتلقي اللقاحات قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022.

وكانت قد أكدت الدكتورة هالة زايد، أن وزارة الصحة تعمل على قدم وساق حتى يتم الإنتهاء من تطعيم الطلاب والمعلمين على السواء خلال تلك الفترة الرهنة، ليتم الإنتهاء من تلك المرحلة قبل موعد انطلاق الدراسة.

آخر أخبار تطعيم كورونا في المدارس

كما أكد وزير التربية والتعليم، أن عدد من تلقى الجرعتين من لقاحات كورونا هما ٢٤٦،٨٨٤ وكذلك عدد من تلقى الجرعة الأولى ٤٦٦،١٧٨ أما عدد المسجلين ويتم تطعيمهم هذا الأسبوع عن طريق وزارة الصحة فهو ٨.٧،٧٨٩.

وأشار طارق شوقي، إلى أن عدد المعلمون المستهدف خلال تلك الحملة التي انطلقت لحماية الطلاب والمعلمين على السواء من خطر فيروس كورونا تستهدف ١،٦٠٥،٨٦١ معلم وإداري.

وتتابع وزارة التربية والتعليم عن كثب تلقى لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي مع أعضاء اللجنة المشكلة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة التعليمية، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة التعليمية بجميع محافظات الجمهورية.

الجدير بالذكر، أن مع انطلاق العام الدراسي الجديد سيتم الانتهاء من تطعيم الطلاب والمعلمين، تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا مع بداية ارتفاع الإصابات من جديد وبدء فصل الشتاء.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011