رئيس التحرير أحمد متولي
 السجود للكلب.. قرار ضد الدكتور عمرو خيري عظام من وزارة التعليم العالي

السجود للكلب.. قرار ضد الدكتور عمرو خيري عظام من وزارة التعليم العالي

ردت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على فيديو السجود للكلب، المتهم فيه الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، والذي يعذب فيه ممرض مسن.

الدكتور عمرو خيري

وتصدر فيديو تعذيب ممرض على يد الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، وإجباره على السجود للكلب والاعتذار له عن إهانته، غضب عارم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر، بمحاسبة الدكتور عمرو خيري على ما بدر منه من إهانة وتنمر على ممرض كاعن في السن.

فيديو عمرو خيري

ووثق فيديو عمرو خيري الذي التقط من داخل عيادته بالمستشفى واقعة تعذيب أحد الممرضين في محاولة منه لإجباره على السجود له مع ترديد عبارة الله أكبر بما ينافي الشريعة الإسلامية وقدسية الله تعالى المعبود وحده بلا شريك.

ويظهر الفيديو المتداول على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رضوخ الممرض لتهديدات وتعذيب الطبيب المتنمر له بالقفز على الحبل، بينما يساعد الأول أطباء وممرضين آخرين بإمساك طرفيه.

وهدد الطبيب الممرض بتعذيبه بالكهرباء ما لم يسجد لكلبه كنوع من الاعتذار عن تهكم وسخرية الثاني له، وهو ما أبى أنه يفعله ضحية التعذيب، والذي تعرض لعدة ضربات بمختلف أنحاء جسده لإجباره على ذلك.

دكتور عمرو خيري عظام

ورد الدكتور عمرو خيري، طبيب العظام، على الواقعة بأنها كانت مجرد- هزار- وأن انتشار الفيديو يعد محاولة لابتزازه.

رد وزارة التعليم العالي على فيديو السجود للكلب

وسرعان ما أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا يحمل رد وزارة التعليم العالي على فيديو السجود للكلب المتهم فيه الدكتور عمرو خيري أستاذ العظام بجامعة عين شمس.

وأبدت الوزارة اعتذاره لجموع الممرضين، ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بإحالة الدكتور عمرو خيري للتحقيق، مشيرًا إلى أن الواقعة حدثت داخل عيادات أحد المستشفيات الخاصة.

وشدد عبد الغفار على اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ كرامة واحترام كافة أعضاء هيئة التمريض.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية