رئيس التحرير: أحمد متولي

سعر تحليل السكر التراكمي في معمل البرج

سعر تحليل السكر التراكمي في معمل البرج

يمثل تحليل السكر التراكمي والمعروف باسم «HBA1C» أهمية كبرى لمرضى السكري، حيث يطلبه الأطباء من المرضى لمتابعة سير العلاج لأنه يقيس فترة 3 أشهر.

وينشر «شبابيك» سعر تحليل السكر التراكمي في معمل البرج والاعتبارات التي يجب أن يراعيها المريض قبل سحب العينة ومعلومات عن اختبار «HBA1C».

تحليل السكر التراكمي HBA1C

الفحص التراكمي يقيس السكر داخل كريات الدم الحمراء، وسمي بفحص الهيموغلوبين لأن السكر يكون مرتبط ببروتين الهيموغلوبين داخل كريات الدم.

يتم تشخيص مرض السكري عندما تكون النسبة 6.5%، وهناك حالات تشخص بما قبل السكري تكون النسبة فيها بين 6% و6.5%.

ويستخدم التحليل في حالات مراقبة استجابة السكري للعلاج سواء حمية السكري أو دواء للسكري، وتتم إعادة الفحص عادة بعد مرور ٣ شهور، لتقييم تغيير النتيجة بعد مرور فترة زمنية من العلاج.

وفي هذه الحالة انخفاض النتيجة الحالية عن النتيجة السابقة يمنح الطبيب مؤشرا أن السكري أصبح أفضل مع العلاج ويجب أن يستمر المريض على الخطة العلاجية الحالية، وإذا كانت النتيجة ارتفاع النسبة الحالية عن النتيجة السابقة هو مؤشر أن السكري أصبح أسوأ. وقد تحتاج إلى التعديل على الخطة العلاجية.

وهناك أسباب غير مرضية لبعض نتائج فحص السكري التراكمي، ويعتمد التشخيص على التقييم السريري مثل تعرض المريض لنقل دم قد يغير من نتيجة السكر التراكمي.

سعر تحليل السكر التراكمي معمل البرج

  • تحليل اختبار جليكاتد هيمجلوبين متوفر في معامل البرج وقيمته 228 جنيه.

ويراعى عند سحب العينة الأخذ في الاعتبار بإجابات الأسئلة التالية:

هل المريض يعاني من ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم؟ وما هو قياس ضغظ الدم؟ هل يوجد أي أمراض مزمنة؟ هل هو مريض سكر أم لا؟ هل يتم أخد علاج بشكل دوري؟ هل ياخذ علاج للسكر أم لا؟

وهناك أيضا تحليل السكر المختزل بالبراز متوفر في معامل البرج وقيمته 76 جنيه.

وفي هذا الاحتبار يراعى: هل يوجد أي أمراض مزمنة؟ هل يتم أخد علاج بشكل دوري؟

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا