رئيس التحرير أحمد متولي
 كم سعر المسحة في معمل البرج؟

كم سعر المسحة في معمل البرج؟

توفر معامل البرج بفروعها المنتشرة في محافظات الجمهورية إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» يستعرض «شبابيك» أسعارها وطبيعتها في هذا التقرير.

سعر تحليل PCR معمل البرج

هناك نوعان من تحاليل الكشف عن فيروس كورونا في معمل البرج تكلفتهما ومهمتهما على النحو التالي:

تحليل  Immunity PCR

يتم إجراء اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل PCR لاكتشاف المادة الوراثية من كائن حي معين مثل الفيروس.

يكتشف الاختبار وجود فيروس إذا كنت مصابا وقت الاختبار، ويمكن للاختبار أيضا اكتشاف أجزاء من الفيروس حتى بعد انتهاء الإصابة.

  • يتوفر هذا النوع من التحليل في معمل البرج بسعر 2000 جنيه مصري.

تحليل مزرعة وحساسية لمسحة من الزور

يعرف فحص مسحة الحلق أو مزرعة الحلق بأسماء أخرى مثل؛ فحص البكتيريا العقدية السريع «Rapid strep test» المستخدم في حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

إذا كنت تعاني من ألم في الحلق ويعتقد الطبيب إنك مصاب بالتهاب الحلق أو بعدوى بكتيرية أخرى، فقد يطلب منك إجراء فحص مسحة الحلق.

وفي حال كان التهاب الحلق العقدي مرجحا يتم عمل فحص سريع للبكتيريا في العيادة قبل إجراء مزرعة الحلق، وتظهر نتائج هذا الاختبار السريع في غضون 10 دقائق.

  • تحليل مزرعة وحساسية لمسحة الزرو متوفر في معامل البرج وقيمته 276 جنيه.

وفي الحالتين يراعى منح المعمل إجابات الأسئلة التالية قبل إجراء المسحة هل يوجد أى أمراض مزمنة؟ وهل هناك أى مضادات حيوية تعطى للمريض؟ وهل يوجد حمل؟

ويشار أن طالب التحليل يتعين عليه إبلاغ المعمل إن كان أخذ اللقاح بالفعل، وإن كان تلقى جرعة واحدة أو جرعتين، والموعد الذي تم التطعيم فيه، ووقت آخر جرعة بالتحديد ونوع أو اسم اللقاح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011