رئيس التحرير: أحمد متولي

وزير التربية والتعليم يجيب..هل يتم التعاقد مع 50 ألف معلم ؟

وزير التربية والتعليم يجيب..هل يتم التعاقد مع 50 ألف معلم ؟


انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أخبارا حول تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع 50 ألف مدرس للعام الدراسي القادم، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وضح حقيقة هذه الأنباء.

تعيينات وزارة التربية والتعليم

في العام 2019 أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن فتح باب التقديم لمسابقة المدرسين  لسد عجز لمعلمين في المدارس  بعقود مؤقتة وتقدم للوظائف المطلوبة عدد كبير من المتقدمين وكانت الوزارة وقتها حددت 10 طلبات من المتقدمين بمبالغ مالية كبيرة وبالرغم من ذلك لا أحد يعرف مصير المتقدمين حتى اللحظة.

 

مسابقة العام الدراسي الجديد

في الساعات الماضية انتشرت أخبارا حول تعاقد الوزارة مع 50 ألف مدرس قبل بدء العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ رسميا 9 أكتوبر 2021، وينتهي في 16 يونيو 2021، حيث ستصل مدة الدراسة الفعلية إلى 195 يوما.

وزير التعليم يكشف الحقيقة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن خبر التعاقد مع 50 ألف معلم قبل بدء العام الدراسي الجديد هو غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

 وأضاف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن الخبر مزور بالكامل ولم نتحدث عن تعيين معلمين ولا يوجد تعيينات بالجهاز الإداري للدولة بالكامل، وإن هذه الأخبار هدفها الإشاعة في المقام الأول.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا