رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مولد السيد البدوي 2021 في مصر

موعد مولد السيد البدوي 2021 في مصر

اقترب موعد مولد السيد البدوي 2021 ليبدأ عدد كبير من المواطنين في التساؤل عن الموعد تحديدًا لإحياء تلك الذكرى التي اعتادوا الاحتفاء بها سنويًا.

ولكن خرج طارق رحمى، محافظ الغربية، ليلغي احتفالات بمولد العارف بالله سيدى أحمد البدوى بطنطا، والذى كان مقررا إقامة فى شهر أكتوبر المقبل، بسبب جائجة فيروس كورونا المستجد.

موعد مولد السيد البدوي 2021

يصادف موعد مولد السيد البدوي 2021 يوم 11 من أكتوبر لتستمر الاحتفالات لمدة أسبوع كامل، حيث يذهب أعداد مهولة إلى طنطا خلال احتفالات السيد البدوي في كل عام.

اناشيد، وطقوس صوفية، وحلقات ذكر وإنشاد، طرق مختلفة يحتفل بها المواطنين بمولد السيد البدوي، حيث لن تجد مكان لتطأ به قدمك داخل تلك الساحات التي تكتظ على آخرها حول محيط ضريح السيد البدوي.

احتفالات مولد السيد البدوي

وتعتبر احتفالات مولد السيد البدوي أحد روافد السياحة الدينية في محافظة الغربية، حيث ينتظرها الكثير من الباعة من أبناء المحافظة لإستغلال الاحتفال بالمولد والأعداد الهائلة التي تأتي للاحتفال، وخاصة في اليالي الختامية.

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد لن تعد الاحتفالات بجميع الأعياد والمناسبات المختلفة كسابق عهدها، حيث انقلبت الأمور رأسًا على عقب بسبب الفيروس الذي يلاحق المواطنين أينما ذهبوا.

وكانت تستقبل محافظة الغربية أكثر من 2 مليون زائر خلال موعد مولد السيد البدوي 2021، الأمر الذي كان من شأنه التراجع عن الحفل هذا العام للحد من التجمعات، والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011