رئيس التحرير أحمد متولي
 تجديد حبس الدكتور أيمن منصور ندا بتهمة السب والقذف

تجديد حبس الدكتور أيمن منصور ندا بتهمة السب والقذف

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة قرارًا بتجديد حبس الدكتور أيمن منصور ندا، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، بتهمة السب والقذف لبعض الشخصيات.

تجديد حبس الدكتور أيمن منصور ندا

وقررت المحكمة في قرارها الصادر بتاريخ الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 تجديد حبس الدكتور أيمن منصور ندا لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

التهم الموجهة للدكتور أيمن منصور ندا

والتهم الموجهة إلى الدكتور أيمن منصور ندا والتي تجرى التحقيقات معه بشأنها هي تهم السب والقذف في حق بعض الشخصيات، فضلاً عن الترويج محاولاته إثناء إحدى مؤسسات الدولة عن ممارسة أعمالها.

حبس الدكتور أيمن منصور ندا

وكانت النيابة العامة قد أصدرت، في وقت سابق، قرارًا بحبس الدكتور أيمن منصور ندا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت اليوم بتجديد حبسه.

وتعود الواقعة إلى نشر أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة بعض المقالات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- تتضمن انتقادات واتهامات للدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبعض الشخصيات الإعلامية.

وقف الدكتور أيمن منصور ندا

وقد أصدرت كلية الإعلام- جامعة القاهرة- قرارًا في وقت سابق بوقف الدكتور أيمن منصور ندا عن العمل بصفته رئيسًا لقسم الإعلام بالجامعة، وذلك عقب توجيه اتهامات له بالاعتداء على وكيل الكلية الأسبق، بما يعد خروجًا عن الأعراف المعمول بها والتقاليد الجامعية المعتادة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت قد اتهم رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة بتعديه وانتهاكه حقوقه الملكية الفكرية له، ومن ثم إحالته إلى التحقيق على خلفية انتقاده لأحد مؤلفاته.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية