رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو سن جي سو وما حقيقة اختراقه الفيس بوك

من هو سن جي سو وما حقيقة اختراقه الفيس بوك

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الأخيرة باسم سن جي سو الطفل الصيني الذي تسبب في العطل المفاجىء للفيس بوك وغيرها من التطبيقات التابعة له، فما حقيقة تلك الروايات التي سطرت بشأن اختراق الطفل الصيني قاعدة البيانات.

أصابت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلل وظيفي ليعرقل عملها لمدة 6 ساعات متواصلة، ما اثار حالة واسعة من الجدل بين النشطاء حول العالم.

انقطعت خدمات الفيس بوك والتطبيقات التابعة له عن المستخدمين لفترة طويلة في مصر ودول العالم أجمع، الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يتسائلون عن سبب تعطل الفيس بوك والمشكلة التي حلت به.

من هو سن جي سو

ارتبط اسم الطفل الصيني سن جي سو بعطل الفيس بوك الذي حدث خلال الساعات الأخيرة، ليتسائل الكثير من المواطنين عن هويته، حيث يبلغ من العمر 13 عامًا فقط.

وكانت قد تداولت بعض وسائل الإعلام العربية نبأ اختراق الفيس بوك بواسطة هاكر صيني وهو الطفل سن جي سو، ونسبت تلك الأقاويل إلى وكالة رويترز، إلا أن الأخيرة لن تذكر أي معلومة بشأن تلك القصة المتداولة.

حقيقة اختراق سن جي سو الفيس بوك

زعم الكثير من النشطاء والمواقع الإخبارية، اختراق الهاكر الصيني سن جي سو الفيس بوك، وبدأت القصة تأخذ نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتستحوذ على اهتمام النشطاء.

حقيقة اختراق سن جي سو الفيس بوك تتلخص في كونها شائعات وقصص تم سردها بعد عودة عمل الفيس بوك، وهي مجرد معلومات مضللة، حسبما أكد موقع سبوتينك الروسي.

وكانت قد أوضحت شركة الفيس بوك، أن سبب العطل هو خلل تقني داخلي تسبب في توقف عدد من تطبيقات السوشيال ميديا المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011