رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات جامعة رويال بمصر وتفاصيل كل كلية

كليات جامعة رويال بمصر وتفاصيل كل كلية

تحوي كليات جامعة رويال بمصر على عدد كبير من التخصصات المختلفة التي تهم الكثير من الطلبة والطالبات، سواء علمي أو أدبي.

تنضم جامعة رويال بمصر إلى قائمة الجامعات الخاصة المتواجدة في مصر، التي تسعى للنهوض بالتعليم والبحث العلمي لملاحقة الدول المتطورة.

كليات جامعة رويال بمصر

تتميز كليات جامعة رويال بمصر بأنها من أهم الكليات التي يحلم الطلاب بالإلتحاق بها، حيث بها كلية الحسابات والذكاء الاصطناعي التي استطاعت خطف أنظار الطلاب خلال الفترة الأخيرة.

نسرد لك في السطور التالية كليات جامعة رويال بمصر وما سيتم دراسته في كلًا من الكليات المختلفة على حدى.

1- كلية الهندسة

نعد من أهم وأبرز كليات القمة بالنسبة للكيات التي يطمح الكثير من طلاب علمي رياضة الإلتحاق بها، حيث تتنوع أقسامها لتشمل العديد من التخصصات المختلفة.

2- كلية الصيدلة

من أعرق الكليات التي يضعها طلاب علمي علوم نصب أعينهم، حيث يدرس الطالب بها علم العقاقير وتركيب الأدوية وخصائصها، ليتعرف بشكل موسع على العديد من الأدوية.

3- طب الأسنان

يدرس طلاب كلية طب الأسنان كل ما يخص أمراض الأسنان واللثة، والأدوية التي تعالج كلًا منها، حتى يتمكن من التشخيص الصحيح وعلاجه.

4- العلاج الطبيعى

يستطيع الطالب تعلم كيفية ممارسة مهنة العلاج الطبيعي المشتقة من الطب، لمساعدة أصحاب مرضى الشيخوخة وغيرها من الإصابات على القدرة الوظيفية للجسم في جميع مراحل الحياة.

5- الإعلام والصحافة

يتمكن الطلاب من التعرف على ألوان كلية الإعلام وخاصة قسم الصحافة، لمعرفة فنون الكتابة الصحفية التي تختلف من قالب إلى آخر.

6- التمريض

يخوض الطالب في كلية التمريض دراسة كيفية مساعدة الأطباء ورعاية المرضى، حتى يتمكن طلاب خريجي التمريض من العمل داخل المستشفيات والعيادات المختلفة.

7- الفنون والتصميم

يدرس الطالب أساسيات التصميم والفنون المختلفة من خلال الأقسام المتعددة داخل تلك الكلية التي يطمح الكثير من أصحاب المواهب دخولها.

8- الحاسبات والذكاء الاصطناعى

تعد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى الرائدة في دراسة الحاسبات والمعلومات في مصر، لتنشىء كوادر هامة في المجتمع المصري.

9- إدارة الأعمال

تعني كلية إدارة الأعمال بتنظيم أعمال الشركات والمؤسسات وغيرها، ليكتسب الطالب من خلل دراسته بالكلية المفاهيم الإدارية، والقدرة على إدارة المشاريع.

10- الاقتصاد والعلوم السياسية

تشمل الطالب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقسام مختلفة ومميزة يمكن للطالب التخصص بواحدة منهم.

11- التكنولوجيا الحيوية

يتعامل الطالب مع الكائنات الحيوية على المستوى الخلوي ودون الخلوي من خلال دراسته في كلية التكنولوجيا الحيوية للإستفادة من مكونتها في أغراض صناعية.

12- التكنولوجيا

يدرس الطالب كلًا ما يخص التكنولوجيا ليستطيع الإنخراط داخل جميع المؤسسات والشركات التي تسعى نحو مجال التنمية التكنولوجيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011