رئيس التحرير أحمد متولي
 كم تبلغ جائزة مستر أولمبيا الحاصل عليها بيج رامي ؟

كم تبلغ جائزة مستر أولمبيا الحاصل عليها بيج رامي ؟

عقب حصول البطل المصري بيج رامي على لقب مستر أولمبيا 2021، يتساءل عدد كبير من المهتمين بالشأن الرياضي، عن كم تبلغ جائزة مستر أولمبيا الحاصل عليها بيج رامي.

بيج رامي يحصل على اللقب

تمكن اللاعب المصري بيج رامي من الحصول على لقب مستر أولمبيا للمرة الثانية على التوالي  بعد منافسة شرسة مع 4 لاعبين وهم هادي شوبان من إيران و هنتر لابراداو من أمريكا و نيك والكر من بريطانيا، و ويليام بوناك من غانا، و براندون كيري من أمريكا.

ويعتبر مافعله بيج رامي والحصول على البطولة هو إنجاز تاريخي حيث يعتبر هو الأول في الوطن العربي وفي مصر حصد الجائزة مرتين.

بطولة مستر أولمبيا

تعتبر بطولة مستر أولمبيا هي الجائزة الأهم والأرفع في بطولات كمال الأجسام وبدأت المسابقة رسميا منذ عام 1965، وتقام البطولة الحالية في مدينة  أورلاند بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويشترط الاتحاد الدولي لكمال الأجسام عدة شروط لدخول منافسات مستر أولمبيا أبرزها الحصول على مركز من الـ5 الأوائل في الأولمبياد، أو أن يحصل اللاعب على المركز الثالث في ترتيب النقاط، أو دعوة خاصة من الاتحاد للنجوم المتميزين.

جوائز مستر أولمبيا

حدد الاتحاد الدولي لكمال الأجسام عدة جوائز للحاصلين على المراكز المتقدمة في البطولة ويحصل صاحب المركز الأول على 400 ألف دولار فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 150 ألف دولار فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 100 ألف دولار، وهو مايعني أن جائزة اللاعب المصري بيج رامي 400 ألف دولار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011