رئيس التحرير أحمد متولي
 مواضيع إذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية.. أفكار متنوعة

مواضيع إذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية.. أفكار متنوعة

تعتبر الإذاعة المدرسية  من أهم أعمال اليوم الدراسي، فهي تعتبر بداية اليوم الدراسي للطالب، ومن أجل ذلك ينشر شبابيك مواضيع إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية وأفكار متنوعة لذلك.

أولا: فقرات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

ينبغي أن تتضمن الإذاعة المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية الفقرات التالية:

  • المقدمة
  • القرآن
  • الحديث
  • الكلمة
  • هل تعلم
  • الحكمة
  • النشيد
  • الخاتمة

ثانيا: موضوعات إذاعية مقترحة لطلبة المرحلة الابتدائية

يقدم شبابيك لطلبة المرحلة الابتدائية نماذج مقترحة لموضوعات إذاعة مدرسية ونطرح في التقرير التالي 10 نماذج لموضوعات إذاعة مدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية

إذاعة مدرسية عن الصدق

يعتبر الصدق من أهم الخصال التي يجب أن تتوفر في الطلاب منذ بداية حياتهم العلمية، ويعتبر الصدق من أبرز الصفات الحميدة التي يجب أن تكون في الطلبة، والصدق هو الوسيلة الوحيدة في النجاة من أي شر.

إذاعة مدرسية عن النظافة

النظافة من الإيمان، هكذا وصفت النظافة لما لها من أهمية وأولوية قصوى وعلى الطلبة في كافة مراحلهم التعليمية الاهتمام بنظافتهم الشخصية ونظافة مدرستهم ونظافة فصولهم وبيوتهم، فالنظافة هي سر النجاح.

إذاعة مدرسية عن العلم

بالعلم ترتقي الأمم، ويعتبر تحصيل العلم من أعظم الفرائض التي فرضها الله عز وجل على البشر، فهي الوسيلة الوحيدة للنجاح والتقدم وعلى كل الطلاب الاجتهاد في تحصيل العلم بقدر الإمكان.

إذاعة مدرسية عن الوطن

الوطن هو أغلى ما يملكه الإنسان في حياته ولا يستطيع البشر العيش بدون وطن، وعلى الطلبة أن يرفعوا راية أوطانهم عاليا من خلال الاجتهاد والتقدم في تحصيل العلم.

إذاعة مدرسية عن المعلم

للمعلم دور هام في العملية التعليمة وعلى كافة الطلاب احترام المعلم وتقديره وقد قيل قديما من علمني حرفا صرت له عبدا اجلالا وتقديرا لقيمة المعلمين.

إذاعة مدرسية عن التعاون

طالب الله عز وجل في كتابه الكريم بضرورة التعاون، وخاصة في الخير، ولا أحد يستطيع العمل بدون مساعدة الآخرين فللتعاون قيمة كبيرة يجب أن تكون من أحد الصفات الموجودة في طلاب المرحلة الابتدائية.

إذاعة مدرسية عن بر الوالدين

وصى الله عز وجل ببر الوالدين في أكثر من أية في القرآن الكريم، كما جاء في الأحاديث النبوية على ضرورة معاملة الوالدين بالمعاملة الحسنة، وعلى طلاب المرحلة الابتدائية بر الوالدين.

إذاعة مدرسية عن الصلاة

الصلاة هي عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين  ومن تركها فقد ترك الدين، وللصلاة أهمية كبرى ومن أهم فوائدها المساعدة في الاستذكار والتقرب إلى الله.

إذاعة مدرسية عن الصحة

الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء، وأعلى مايمكله الإنسان في حياته هو الصحة فلو عاب غابت معها الجسد وعلى طلاب المرحلة الابتدائية المحافظة على الصحة بممارسة الرياضة بشكل مستمر.

إذاعة مدرسية عن الأمانة

تعتبر الأمانة من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في كل مسلم، وعلى جميع طلاب المرحلة الابتدائية أن تتوافر فيهم الأمانة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011