رئيس التحرير: أحمد متولي

هل اليوم إجازة رسمية في مصر ؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر ؟

يتساءل قطاع كبير من المصريين وخاصة العاملين بالقطاع الحكومة، هل اليوم إجازة رسمية في مصر وخاصة في ظل انتشار أخبارا حول إعطاء اليوم الخميس إجازة رسمية للقطاعين الحكومي والخاص.

إجازة المولد النبوي الشريف

تعطي الحكومة كل عام إجازة بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، والإجازة تكون للقطاعين العام والخاص وتكون مدفوعة الأجر بالكامل، وقد أقرت الحكومة مؤخرا تطبيق ترحيل الإجازات لتكون نهاية الأسبوع بحيث تكون مع الإجازة الرسمية الجمعة والسبت لتتيح للموظفين أكبر قدر ممكن من الراحة الأسبوعية.

 

إجازات شهر أكتوبر

يعتبر شهر أكتوبر من الشهور التي يحتفل بها المصريون بمناسبة وطنية غالية وهي انتصارات السادس من أكتوبر  من كل عام ، وهي ذكرى حرب أكتوبر 1973 والتي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي وحطم فيها أسطورة الجيش الذي لايقهر، والحكومة المصرية تمنح العاملين بالقطاعين العام والخاص إجازة رسمية بمناسبة هذه الذكرى الجميلة، وقد منحت الحكومة المصرية إجازة 6 أكتوبر لهذا العام يوم الخميس 7 أكتوبر بدلا من الأربعاء 6 أكتوبر وتكون الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

هل اليوم إجازة رسمية

اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 هي ليست إجازة رسمية حيث لايوجد خلال الأسبوع الحالي أية مناسبات والإجازة الرسمية هي الخامس القادم21 أكتوبر وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم 18 أكتوبر الجاري.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا