رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي أصغر محافظات مصر من حيث المساحة؟

ما هي أصغر محافظات مصر من حيث المساحة؟

يهتم الكثير من الطلاب وغيرهم من المواطنين التعرف على الكثير من المعلومات التي تخص جمهورية مصر العربية للإلمام بكل ما يخصها، حيث هناك الكثير من الأسئلة التي تتردد بين الحين والآخر ومنها ما هي أصغر محافظات مصر من حيث المساحة؟

تشمل جمهورية مصر العربية الكثير من المحافظات المختلفة من حيث المساحة وعدد سكانها، وغيرها من التفاصيل التي تميز كل محافظة عن الأخرى.

وتتكون مصر من 27 محافظة تنقسم إلى الوجه البحري، والقبلي، فضلًا عن محافظات الحدود، حيث لكلًا منها مميزاتها وعيوبها.

​​​​​​​

أصغر محافظات مصر من حيث المساحة

تعد أصغر محافظات مصر من حيث المساحة هي محافظة دمياط التي تقع في شمال مصر على وجه الخصوص، ضمن عدد كبير من المحافظات التي تتواجد في النطاق ذاته.

تبلغ المساحة الكلية لمحافظة دمياط نحو 910 كيلو متر مربع، حيث تشكل شبه جزيزرة بسبب إحاطة المياه بها من جميع الجهات، فمن الشمال يحيطها البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق بحيرة المنزلة، ومحافظة الدقهلية من الجنوب والشرق.

عدد سكان أصغر محافظات مصر من حيث المساحة

يبلغ عدد سكان أصغر محافظات مصر من حيث المساحة دمياط حوالي 1,370,502 نسمة، وذلك وفقًا لما جاء في الإحصائيات الأخيرة عام 2021.

وعلى الرغم، أن دمياط هي أصغر محافظات مصر من حيث المساحة، إلا أنها تشتهر بالكثير من الصناعات التي لن يتواجد لها مثيل بالمحافظات الأخرى منها صناعة الأثاث، والأنشطة الحرفية التي تميزها عن باقي المحافظات الأخرى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011